9 آذار 2021 | 06:48

أمن وقضاء

مشهد الإحتجاجات يتواصل.. وطرق مقطوعة



في مشهد يترافق مع الاحتجاجات المعيشية المستمرة على مدى الأيام الأخيرة، يتواصل قطع الطرق في مختلف المناطق اللبنانية.

وقطع عدد من المحتجين السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت.

وما زال أوتوستراد زوق مصبح مقابل كنيسة مار شربل مقفلا، لليوم الثاني على مسلكيه الشرقي والغربي بالسيارات والإطارات ومستوعبات النفايات. وأقفلت الطريق الداخلية باتجاه أدونيس بالسيارات، وتم تحويل السير الذي يشهد زحمة باتجاه الطريق البحرية والطرق الفرعية في المنطقة.

كما أقفل محتجون المسلك الغربي لأوتوستراد غزير جونية بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات، والمسلك الشرقي بشاحنة حاويات ما تسبب بزحمة سير خانقة على الأوتوستراد من طبرجا باتجاه بيروت، وعلى الطريق البحرية من المعاملتين باتجاه جونية، وتم تحويل السير إلى الطرق الفرعية في المنطقة، وسط انتشار عناصر الجيش جانب الأوتوستراد.

وفتح الجيش أوتوستراد جل الديب، بالتوافق مع المحتجين تسهيلا لمرور المواطنين بعدما شهدت الطرق الداخلية والبحرية زحمة سير خانقة.

كما ان اوتوستراد جبيل ما زال مقفلا.

وقطع المحتجون أيضاً مستديرة الكولا. وأفادت غرفة التحكم المروري عن اعادة فتح السير على الاوتوستراد والمثلث في خلدة بعد ان قطعه المحتجون صباحاً. كما ويستمر المحتجون بالتجمع تحت جسر خلدة - ساحة الشهيد علاء أبو فخر وعلى طول الاوتوستراد من خلدة، مرورا بمفارق دوحة عرمون وبشامون وحتى الشويفات ومع وضع أحجار وعوائق، والسيارات تعود أدراجها بعد منعها من المرور الا للحالات الطارئة والاستثنائية وسيارات الصليب الاحمر.

وتم قطع السير على أوتوستراد الجية باتجاه بيروت عند مفرق برجا.

كما تم فتح طريق عام ضهور العبادية.

شمالاً: وقطع محتجون في البداوي صباحا الطريق أمام محطة الاكومي للمحروقات بالاتجاهين، ووضعوا الاتربة وسط الطريق، وأكدوا أنهم "لن يفتحوا الطرق حتى تحقيق المطالب كافة"، فيما لا يزال الأوتوستراد الدولي الذي يربط طرابلس ببيروت مقفلا حتى الساعة. وكان المحتجون قد بنوا أمس، حائطا من الخفان بعلو متر وسط الطريق.

كما أفادت غرفة التحكم المروري بأنّ الطرقات المقطوعة ضمن منطقة الشمال هي: طريق عام حلبا القبيات عند مفرق السنديانة كوسبا مفرق رشدبين، النخلة مفرق البترومين، البداوي / اكومي، البالما، التبانة، المحمرة، العبدة، كوشا، كوسبا، جسر عابا.

جنوباً: وأقفل محتجون الطريق المؤدية الى بلدة العباسية ومدينة صور بالاطارات المشتعلة، وتعمل فرق الدفاع المدني على اخماد الحريق كي لا تتضرر الأسلاك الكهربائية.

بقاعاً: أما الطرقات المقطوعة ضمن منطقة البقاع فهي: جديتا العالي - ساحة شتورا - تعلبايا - الرفيد.

واعلنت غرفة التحكم ان جميع الطرق ضمن صيدا النبطية صور بعلبك سالكة.


تصوير: حسام شبارو








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 آذار 2021 06:48