9 آذار 2021 | 20:06

أخبار لبنان

"أماكو" تختتم توزيع أجهزة الأوكسجين.. علي العبد الله: لبنان سينتصر على أزماته

اختتم رئيس مجموعة "أماكو" علي العبد الله مبادرته الوطنية لتوزيع أجهزة الأوكسجين، دعما للمراكز الصحية والجمعيات والقرى بهدف مواجهة انعكاسات أزمة كورونا ومساعدة المرضى على تخطّي التحديات الصحية الهائلة التي يفرضها الوباء.

مبادرة العبد الله التي انطلقت في منتصف شباط 2021 من دارة النائب بهية الحريري في مجدليون والأمين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد، استُكملت تباعاً بزيارة رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا عبد الرحمن البزري وزيارة لمحافظ الجنوب منصور ضو. وتم تسليم جمعية الصناعيين جهاز تنفس مخصص للصليب الأحمر اللبناني.

وشملت المبادرة مجموعة كبيرة من البلديات والمراكز والمرجعيات والمؤسسات المعنية بدعم مرضى كورونا من بينها: بلديات" صيدا، البرامية، حارة صيدا، مجدليون، المية ومية، بقسطا، جهاز المتطوعين في مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ، فوج الانقاذ الشعبي التابعه لمؤسسة معروف سعد، الجمعية الطبية الاسلامية، مجمع الزهراء (ع)، دار السلام للمسنين في جمعية جامع البحر ، جمعية النداء الانساني في مخيم عين الحلوة.

كما شملت المبادرة "بلدية كفرشوبا، النجدة الشعبية اللبنانية ، دائرة الأوقاف الإسلامية في حلبا، مركز تكريت للرعاية الصحية الأولية، الجمعية الخيرية للتنمية في فنيدق، الجمعية الثقافية الاجتماعية في مشتى حسن وغيرها من المراكز" .

وزار العبد الله كلاً من جمعية الأيادي البيضاء في مكتب منسّقية تيار المستقبل في خريبة الجندي ومركز مشحا الصحي الخيري في عكار .

وفي ختام الجولة قال العبد الله ان " المجتمعات الموحّدة تتماسك وتتضامن في الأيام المصيرية، ونحن في عزّ أزمة صحية واقتصادية واجتماعية هائلة، لم يعرف لها لبنان مثيلا ربما منذ مرحلة الحرب العالمية الأولى. وأقلّ ما يمكننا فعله هو الوقوف إلى جانب أهلنا في كل مكان من لبنان، لتخطّي المصاعب ومواجهة التحديات بروح العمل المشترك. وأنا على ثقة من أننا سننتصر على الأزمات المتراكمة، لأن الشعب اللبناني، هو شعب قوي ومقاتل وصبور".

رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 آذار 2021 20:06