11 آذار 2021 | 22:21

أخبار لبنان

"مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" أحيت عيد المعلم

على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد أبت إدارة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا أن يمر "عيد المعلّم" دون الاحتفال به ولو بلقاء مع الهيئتين التعليمية والإدارية مع التزام معايير التباعد الاجتماعي. وتخلل اللقاء توزيع شهادات على أفراد من الهيئة التعليمية خضعوا لدورات مع المركز التربوي ومؤسسة" iSMART" .

د. أرناؤوط

ووجه مدير المدرسة الدكتور أسامة أرناؤط معايدى الى اساتذة ومعلمات المدرسة شكرهم فيها فرداً فرداً على الجهود المبذولة لإنجاح العملية التعليمية عن بعد خاصة وأن حياة الجميع وأولوياتهم قد تغيرت بعد جائحة كورونا والأوضاع الاقتصادية. وقال "هناك جهوداً تبذل من قبل رئيسة لجنة التربية النيابية النائب السيدة بهية الحريري ونقابة المعلمين من أجل اعتبار القطاع التربوي أولوية في الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا من أجل عودة آمنة إلى المدارس".

وتوجه أرناؤوط بالمناسبة بالتحية الى المعلم في عيده وقال" أنت العيد هذا العام يا معلم/ة الأجيال، فلولا صوتك في المنازل، وعطاؤك المميز رغم الغبن وقساوة الظروف لكانت الأرض سكوت، ولا نبض للحياة في البيوت، راتب فقد قيمته، هذا اذا قبض او قبض جزء منه... ورغم ذلك استمريتم .. " .

واضاف" دولة غائبة.. لا مقومات لمواكبة متطلبات التعلم عن بعد... ورغم ذلك ابدعتم.. لا دعم ولا ضغط كما يجب من ممثليكم للمطالبة بالحقوق ...ورغم ذلك عملتم بلا كلل او ملل.. ولعل ما قاله أمين عام نقابة المعلمين الأستاذ وليد جرادي في رسالة يوم المعلم عن (سقوط في الامتحان) خير وصف وتوصيف للحال وشجاعة من رجل يعتبر احد اهم مؤسسي العمل النقابي في لبنان..." .

وتابع أرناؤوط متوجهاً الى المعلمين " ولكنها سحابة وستمر، وعطاءاتكم سوف تزهر ربيعا بإذن الله، وستبقون الشعلة التي تنير دروب الأمل في هذه الأيام المظلمة... نسأل الله العظيم أن يعيد هذا العيد علينا بفرج وفرح، وقد زالت الهموم وولت الى غير رجعة... فلكم في عيدكم أجمل تحية...وتحية وفاء الى الزميلات والزملاء الذين تقاعدوا هذا العام، وإن شاء الله قريبا ينتهي العمل بملفات تقاعدهم وكل عام وأنتم في حفظ الرحمن" .

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 آذار 2021 22:21