كورونا في لبنان ساعة بساعة

621735

إصابة مؤكدة

8277

وفيات

588577

شفاء تام

12 آذار 2021 | 07:27

أخبار لبنان

أبوالحسن: الوطني الحر يستخدم "الإبتزاز"

أبوالحسن: الوطني الحر يستخدم

اعتبر عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن أن تقدم "التيار الوطني الحر" بطلب سلفة للكهرباء، لا يخرج عن السياسة العامة التي أداروا بها ملف كهرباء لبنان، والقائمة على استنزاف خزينة الدولة وغياب الطروحات الإصلاحية، معتبراً، في حديث مع "الشرق الأوسط"، أن "التيار الذي استأثر بهذه الوزارة أكثر من 10 سنوات يستخدم "الابتزاز" فإما المزيد من استنزاف الخزينة وإما العتمة.

واشار أبو الحسن الى أنه "مع ارتفاع ساعات التقنين في الأيام المقبلة، قد تضطر الكتل النيابية إلى إقرار القانون لتسيير أمور البلد، وفي حال عدم تمريره سيخرج "التيار الوطني الحر" كعادته ويقول للمواطنين إن عدم تمرير القانون تسبب بانقطاع الكهرباء، وكأن ما وصلنا إليه ليس نتيجة التخبط وسوء الإدارة والهدر الذي مارسه في وزارة الطاقة".

واستغرب أبو الحسن تمسك "الوطني الحر" بوزارة الطاقة حالياً "وكأنه يريد مكافأة نفسه على ما أوصل المواطنين إليه من ساعات مرتفعة لتقنين الكهرباء والمساهمة في استنزاف خزينة الدولة واحتياط العملات الأجنبية في هذا الملف".

ورأى أن السؤال الأهم الذي يجب طرحه حاليا هو "ماذا بعد؟".

وقال: "حتى لو أقر القانون والذي سيكون تأمين دولاراته عبر مصرف لبنان على حساب المودعين، هل نكون قد حلينا موضوع الكهرباء أم سنعود إلى التقنين وسنحتاج إلى المزيد من السلف؟".

أضاف:"ملف الكهرباء يحتاج إلى إصلاح حقيقي يبدأ بتشكيل حكومة قادرة على التغيير والتعاطي مع هذا الملف بطريقة جديدة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 آذار 2021 07:27