16 آذار 2021 | 13:04

أخبار لبنان

اعتصام فلسطيني اعتراضاً على تقليص موازنة "الأونروا"


نظمت لائحة العودة والكرامة / لائحة منظمة التحرير الفلسطينية اعتصاما"في مخيم البص اعتراضا" على قرارات المفوص العام لوكالة الاونروا التقليصية .

وقد حضر الاعتصام حشد من الموظفين والعاملين في الاونروا وممثلون عن اللجان الشعبية في المخيمات والفصائل الفلسطينية .

والقى جهاد الحنفي كلمة باسم لائحة العودة والكرامة حمل فيها المفوص العام للاونروا مسؤولية تدهور الوضع وتقليص الخدمات

واشار ان المفوض يعمل على انهاءخدمات الاونروا كشاهد أممي على نكبة الشعب الفلسطيني

داعيا" المفوض للعودة عن القرارات واعطاء مساعدات للشعب الفلسطيني بدل تقليصها وخاصة في ظل الوضع المعيشي والاقتصادي والصحي الصعب في ظل كورونا

وقال الحنفي ان على مفوض الاونروا ان يبذل جهدا" كبيرا" لخدمة اللاجئين الفلسطينيين

واكد ان قضيتنا ليست قضية تموين واعاشة بل قضية وطن وحق العودة اليه .

وحمل على الاونروا التي تسعى الى معالجة الازمة المالية لديها على حساب الموظفين وحقوق اللاجئين حيث أعلنت مؤخرا" عن تخفيض موازنة البرامج 10 في المئة اضافة الى تجميد التوظيف ووقف الحوافز للموظفين والاستهتار بأمانهم الوظيفي .

والقى عبد كنعان كلمة اللجان الشعبية في مخيمات صور طالب فيها الدول المانحة زيادة دعمها للاونروا كي تستطيع القيام بدورها في اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الى حين تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وخصوصا" القرار الرقم 194 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحرير المعتقلين والاسرى

وطالب الجهات المانحة والدولة المضيفة(لبنان ) والامين العام للامم المتحدة التدخل الفوري لدى المفوض العام للاونروا لثنيه عن قراراته الظالمة بحق الموظفين في الاونروا واللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

المصدر: فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 آذار 2021 13:04