كورونا في لبنان ساعة بساعة

511398

إصابة مؤكدة

6959

وفيات

429616

شفاء تام

27 آذار 2021 | 22:36

أخبار لبنان

باسيل يتمسّك بـ"الثلث المعطّل" ليقوم مقام رئيس الحكومة!

باسيل يتمسّك بـ

خاص-مستقبل ويب

عقّب مصدر نيابي بارز لـ "مستقبل ويب" على التقارير الاعلامية التي يضخّها التيار "الوطني الحر "على بعض الشاشات والمواقع بشأن تأليف الحكومة ومحاولة تحميل الرئيس المكلف سعد الحريري مسؤولية العرقلة . قال : ان الوزير السابق جبران باسيل بعد أن نجح في أن يقوم مقام رئيس الجمهورية في قصر بعبدا يمنع على رئيس الحكومة ان يكون رئيساً لمجلس الوزراء ويصرّ على الثلث المعطل ليقوم عملياً مقام رئيس الحكومة ويمسك بالقرار الحكومي .

وان اختراع بدعة جديدة لتأليف الحكومات تأخذ على الرئيس المكلف سعيه للحصول على النصف زائد واحد ، محاولة رخيصة لتبرير تعطيل التأليف وتحويل رئاسة الحكومة الى مجرد ادارة لتعقيب المعاملات الوزارية .

يضيف المصدر ؛ رئيس مجلس الوزراء هو رئيس كل الوزراء وليس نصفهم او ربعهم ، ومؤسسة مجلس الوزراء هي السلطة التنفيذية التي تحكم البلاد مجتمعة وفقاً للدستور ، وخلاف ذلك من معايير مجرد هرطقات سياسية ودستورية تستهدف العودة بالبلاد الى ما قبل اتفاق الطائف وان تنطلي على اللبنانيين مهما حاولوا الى ذلك سبيلا .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 آذار 2021 22:36