1 نيسان 2021 | 11:15

أخبار لبنان

الراعي: للصمود حتى تهدأ العواصف والرياح التي تتقاذف سفينة الكنيسة والوطن

الراعي: للصمود حتى تهدأ العواصف والرياح التي تتقاذف سفينة الكنيسة والوطن

وجه البطريرك الماروني الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي رسالة إلى الكهنة وعلى رأسهم الأساقفة، بمناسبة خميس الاسرار بعنوان: "إصنعوا هذا لذكري" قال فيها:"أحيّيكم وأنتم تحتفلون بهذه الذكرى في يوم الخميس المملوء أسرارًا، الواقع فيه أوّل نيسان من السنة الجارية، وتجتمعون في أبرشيّاتكم، حيث تشكّلون، أيّها الكهنة الأحبّاء، في كلّ واحدة جسمًا كهنوتيًّا واحدًا، رأسه المنظور أسقفكم، ومعًا تجدّدون المواعيد الكهنوتيّة للمسيح ".

ولفت إلى أنه "في هذه الظروف الصعبة التي فرضها وباء كورونا، والأزمات الإقتصاديّة والنقديّة والمعيشيّة، يتزايد ألمكم وألمنا مع شعبنا الجائع والمحروم من المال والخبز والغذاء والدواء. ونعلم أيضًا قلقكم حيال هذا الوضع، وأنتم أصحاب واجبات تجاه عائلاتكم. إنّني أحيّي إخوتي السادة المطارنة الذين يتدبّرون بطريقتهم الخاصّة تأمين الرواتب، ولو قليلة لكهنتهم، بعد إقفال الكنائس بالإضافة إلى فقر شعبنا. وبفضل التعاون القائم بين الكرسيّ البطريركيّ والأبرشيّات والرهبانيّات والمؤسّسات المارونيّة، والمنظّمات الخيريّة كرابطة كاريتاس-لبنان ومثيلاتها، بالإضافة إلى أبرشيّات الإنتشار والأهالي المنتشرين، نعمل على تنسيق خدمة المحبّة الإجتماعيّة على كامل الأراضي اللبنانيّة بواسطة مؤسّسة "الكرمة"، والمساهمة في تبديد قلقهم.نصلّي معًا كي يعضدنا الله في صمودنا حتى تهدأ جميع العواصف والرياح التي تتقاذف سفينة الكنيسة والوطن"!

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 نيسان 2021 11:15