1 نيسان 2021 | 14:12

أمن وقضاء

البيطار ينتقل الى مرحلة ثانية من تحقيقات المرفأ.. ويستكمل استجواب الموقوفين

يُنهي اليوم المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي طارق البيطار، استجواب جميع الموقوفين ال٢٥ في الملف، بعد جلسات مكثفة وطويلة بلغ عددها تسع جلسات، بدأها يوم الاثنين في ٢٢ آذار الماضي وتخطت ساعات الاستجواب فيها المئة ساعة امتدت حتى ساعات متأخرة من الليل.

ومع انتهاء هذه المرحلة من التحقيقات، ينتقل المحقق العدلي الى الاستماع الى عدد قليل من الشهود والذي يستمع الى اثنين منهم اليوم، وهما شاهدان على عملية التلحيم لباب العنبر رقم ١٢ ، وذلك في ضوء استجوابه اليوم المتعهد لاعمال التلحيم سليم شبلي وثلاثة عمال من السوريين الذين قاموا بهذه الاعمال.

وبحسب مصادر قضائية فان القاضي البيطار وقبل انتقاله الى المرحلة الثالثة من تحقيقاته التي تتعلق بمسألة الادعاء على رئيس حكومة تصريف الاعمال وثلاثة وزراء سابقين بينهم نائبان وهم علي حسن خليل وغازي زعيتر ويوسف فنيانوس، ومدير عام جهاز امن الدولة اللواء طوني صليبا، سيبت بطلبات اخلاء سبيل الموقوفين سلبا او ايجابا، على ان يضع لجنة اهالي الضحايا في لقاء يحدده لاحقا، بما آلت اليه التحقيقات حتى الآن.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 نيسان 2021 14:12