5 نيسان 2021 | 14:02

أخبار لبنان

قبيسي: لحكومة إنقاذية إصلاحية

قبيسي: لحكومة إنقاذية إصلاحية

هنأ مدير مكتب الرئيس نبيه بري النائب هاني قبيسي اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بالاعياد المجيدة، ودعا خلال متابعته شؤونا خدماتية وبلدية واستقباله رؤساء بلديات وفاعليات جنوبية وبقاعية، الى "توافق كل القوى السياسية على إخراج لبنان من أزمة ألمت به جراء عقوبات اقتصادية وحصار وسياسات مالية مرتهنة لمن يجاهر بحصاره وتجويع الشعب والوطن".

وسأل: "من المسؤول عن الانهيار؟ ومن يخدم؟ أليس ما يجري هو لمصلحة العدو الصهيوني الذي لا يتوانى يوما على خرق سيادتنا ويحاول سرقة مقدرتنا ونفطنا ويهدد بضرب البنى التحتية؟ هل المطلوب منا الخضوع لهذا العدو الذي يهدف من خلال العقوبات الاميركية الى إخضاع الشعب اللبناني الذي آمن بحقه بالدفاع عن أرضه بتكاتف المقاومة والجيش اللبناني".

وأضاف: "نقول لجميع المراهنين على خضوعنا واستسلامنا أن الشعب الذي صمد بوجه أعتى الجيوش وانتصر ودحر الاحتلال سينتصر على تجويعكم وحصاركم فإن المقاومة أثبتت للجميع أنها لا تزال قوة الردع بوجه كل من يريد الاعتداء على شعبنا وارضنا وما زالت الى جانب الجيش تمثل الضمانة للدفاع عن لبنان في مواجهة العدوانية".

وشدد قبيسي على "وجوب أن تتحمل السلطات الامنية والقضائية المختصة مسؤولياتها في ملاحقة الفاسدين والمحتكرين وتجار الازمات، وأكد قبيسي أن أحدا لن يستطيع أن يكسر إرادتنا في المقاومة للمشاريع والمخططات العدوانية الاسرائيلية وإن أحدا لن يؤثر على إرادة أهلنا باحتضان هذه المقاومة أو أن يدق إسفينا بين أبناء الجنوب للقضاء على ما كتبوه بتضحياتهم ودماء أبنائهم ومعاناة أسرهم وعوائلهم بهدف جعل لبنان سائبا أمام أطماع العدو الاسرائيلي سنبقى على التزامنا بنهج الامام السيد موسى الصدر بالدفاع عن لبنان وحماية السلم الاهلي والعيش المشترك ولسنا بحاجة أن نقدم لاحد شهادة في الوطنية أو نقدم تبريرا للدفاع عن أرضنا وشعبنا ووطننا، بل على من يطالب بنزع السلاح أن يبرر تقصيره عن القيام ببناء الدولة العادلة والقادرة على الدفاع عن أرضها وشعبها".

ودعا الى "الكف عن التمسك بالمصالح الشخصية والتسابق على اقتسام المغانم في وقت الوطن مهدد بخطر وجودي، المطلوب من هؤلاء تقديم التنازلات من أجل اخراج الوطن من القعر الذي اوقعوه فيه وليبادروا اليوم قبل الغد الى تأليف حكومة وحدة وطنية تضع حدا للانهيار وتشكل بداية للحلول والاصلاحات اللازمة والضرورية للنهوض وإعادة أموال المودعين والاهتمام بلقمة عيش المواطنين".

وقال: "نطالب كل سياسي شريف حريص على مستقبل وطن وشعب أن ينتهز أي فرصة لإنتشال الوطن من القعر الذي أوصلوه اليه، فليتحمل كل مسؤوليته بالإسراع في تشكيل حكومة إنقاذية إصلاحية تعيد ثقة الداخل والخارج بالدولة ولردم الهوة العميقة من انعدام الثقة مع المواطنين".

وأمل قبيسي أن "تثمر المساعي التي تجري حاليا لتأليف الحكومة وبأقصى سرعة تعطي أملا للبنانيين الذين لا يحسدون على ما هم فيه من هم"، مؤكدا أن "مبادرة الرئيس نبيه بري هي الفرصة الاخيرة لاستنهاض ما تبقى من همم لدى السياسيين والشعب اللبناني، فالوضع الداخلي أصبح على شفير الانفجار وسط الغليان الشعبي جراء الوضع الاقتصادي والازمة المالية وتفلت سعر الدولار والذي تحول الى قنبلة موقوتة يمكن أن تنفجر بالجميع إذا لم يتداركوا خطورة الموقف والاسراع الى تلقف مبادرة الرئيس نبيه بري الانقاذية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 نيسان 2021 14:02