كورونا في لبنان ساعة بساعة

511398

إصابة مؤكدة

6959

وفيات

429616

شفاء تام

6 نيسان 2021 | 14:52

خاص

  "أسترازينيكا" وزير الصحة يثير "الهلع"!

خاص - "مستقبل ويب"


غريب امر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن. فهو لا يأبه لكافة التحذيرات الصحية الدولية من مخاطر لقاح "أسترازينيكا" و آخرها ما صرح به مسؤول في وكالة تنظيم الأدوية الأوروبية لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم،  يؤكد فيه "وجود صلة بين لقاح أسترازينيكا والجلطات".

و اذا كان حمد لا يعير أذنه للكلام الغربي بحسب ميوله وأهوائه، فهو "يطنش" حتى عن كلام صادر عن "أهل بيته" الطبي ومن أبرزهم البروفسور جاك مخباط،  الذي أعلن أن لبنان ينتظر في الوقت الراهن المقررات الأوروبية بشأن لقاح ‏استرازينيكا، ليُبنى على الشيء مقتضاه في ما خص المتابعة بإعطائه للمواطنين من عدمه‎.‎"

كل هذا لم يؤثر في قرار الوزير حمد الذي يبدو انه يسير "على ما يقدر الله"، فيسمح بالاستيراد و حقنه، و "يفاخر" في حديث تلفزيوني "انه "لقح"  الآلاف لم يتم تسجيل أي آثار جانبية لدى أحد من الملقحين بلقاح استرازينيكا استدعت الدخول الى المستشفى".

في موازاة حالة الهلع من تصرفات الوزير شخصيا صاحب المقولة الشهيرة "لا داعي للهلع" من الكورونا ، التي انتهت الى هلع شديد من جراء انتشار الفيروس، أضيف عليه الهلع المتعاظم من اللقاح نفسه، وسط مخاوف جدية ابدتها مصادر صحية متابعة ل "مستقبل ويب" هالها "حالة الاستهتار المتمادي بأمن الناس الصحي"،  مثيرة تساؤلات مريبة حول الهدف الحقيقي من أفعال حمد والجهة التي تغطيه وتقويه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 نيسان 2021 14:52