كورونا في لبنان ساعة بساعة

639332

إصابة مؤكدة

8472

وفيات

613968

شفاء تام

13 نيسان 2021 | 15:57

أخبار لبنان

وفد "القوى الاسلامية" في عين الحلوة التقى سوسان وبهية الحريري

التقت النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من القوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة تقدمه الشيخ جمال خطاب والشيخ ابو طارق السعدي ، حيث جرى البحث في الأوضاع العامة والمستجدات على الساحة الفلسطينية والوضع في صيدا ومخيماتها ولا سيما عين الحلوة وما يعانيه الناس في المخيم كما في المدينة وخاصة مع بداية شهر رمضان المبارك من ظروف معيشية وحياتية صعبة بسبب الأزمة الاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا ، حيث كان تأكيد مشترك على اهمية العمل على التخفيف من وطأة هذه الأزمات عليهم وتحصين الوضع الاجتماعي لأنه أساس في تثبيت الاستقرار .

خطاب

وقال الشيخ خطاب اثر اللقاء "بداية جئنا لنهنىء النائب  بهية الحريري بحلول شهر رمضان المبارك وايضا لنقدم لها الشكر على ما قدمته بالنسبة لشعبنا الفلسطيني في مواجهة وباء كورونا ، واكدنا على حرصنا على أمن واستقرار لبنان وتمنياتنا بأن يمر لبنان بخير وسلام وخاصة في هذا الشهر المبارك وان توفق الى تشكيل حكومة جديدة تستطيع ان تجتاز بالبلد هذه الأزمة بسلام .وايضاً اكدنا على امن واستقرار مخيمات صيدا وعلى ان القضية الفلسطينية ما زالت وستبقى قضية الأمة كلها ورغم كل هذه المعاناة تبقى قضية العرب والمسلمين والأحرار في كل العالم ، وقد ابدت السيدة الحريري كما اعتادت دائما ان تؤكد كل الدعم للقضية والشعب الفلسطيني على كل الصعد ".


المفتي سوسان 

وكان وفد القوى الاسلامية الفلسطينية في عين الحلوة التقى مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء بحضور الشيخ عبد الله الحلاق .

استهل اللقاء بتبادل التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك ، وكان عرض للأوضاع على الساحة الفلسطينية والوضع في صيدا والمخيمات من مختلف جوانبه لا سيما الحياتية والمعيشية في ظل الأزمات الاقتصادية والصحية.

خطاب

وتحدث الشيخ خطاب بإسم الوفد فقال" حضرنا اليوم الى دار الفتوى في مدينة صيدا لزيارة سماحة المفتي الشيخ سليم سوسان بما يمثل من مرجعية دينية لهذه المدينة وللمخيمات فيها ايضا ولتهنئة سماحته لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات ، وكذلك لنستمع الى سماحته ونصائحه وارشاداته في هذا الشهر الفضيل الذي نسأل الله ان يكون شهر خير على الناس ، خاصة وأن دار الفتوى لا تقصر في شهر رمضان عبر صندوق الزكاة وبما تقدمه لكل أهالي صيدا دون تمييز ودون استثناء وان نشكر سماحة المفتي على هذا الدور الهام الذي يقوم به أيضاً" .

سوسان

من جهته قال المفتي سوسان "نرحب بالأخوة في القوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة ونبادلهم هذه التحية وهذه المباركة بدخول واستقبال شهر رمضان المبارك لنؤكد دائماً كما اكدنا في الماضي نؤكد اليوم وغداً ان شاء الله ان الشعبين اللبناني والفلسطيني يتكاملان في كل المواقف والاستحقاقات . وهذه المدينة الوفية المحبة دائما بثقافتها، بتربيتها ، بفكرها، بعقلها محبة للأخوة الفلسطينيين ولم تضيع في يوم من الأيام بوصلتها ، كانت دائما تتوجه الى فلسطين الى القدس الى زيتون فلسطين الى هضاب فلسطين الى ساحات القدس والاقصى ".

وأضاف" في هذا الشهر المبارك نتمنى ان يكتب الله لنا العودة والنصر والحرية والتحرر وان يكتب للأهل وللأخوة في فلسطين الحرية، وان نعود الى الأرض والى البيت والى الحق العربي والإسلامي الى فلسطين الكريمة ".

وختم المفتي سوسان" صيدا مع مخيم عين الحلوة يتكاملان ويتعاونان في كل المحطات وهذا الشهر يقول للجميع أطعم مسكيناً وفقيراً وارملة ويتيماً وساعد كل محتاج . نحن في هذه الدار مع الأخوة ، مع فضيلة الشيخ جمال وأخينا ابو طارق وبقية الأخوة عائلة واحدة في ظل رمضان، ونتوجه الى الأخوة في مخيم عين الحلوة بالتحية ونتوجه الى الأسرى وأهل الأسرى والى الشهداء واهاليهم بالتحية وكل عام وانتم بخير ".

رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 نيسان 2021 15:57