17 نيسان 2021 | 20:18

عرب وعالم

لكبح تفشي كورونا..تونس تعلنُ حزمة إجراءات "مشددة"

لكبح تفشي كورونا..تونس تعلنُ حزمة إجراءات

أعلنت الحكومة التونسية، يوم السبت، جملة من الإجراءات الوقائية الجديدة لأجل كبح تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذي أصاب أكثر من 280 ألف شخص في البلاد.

وبحسب الحكومة التونسية، فقد جرى اتخاذ الإجراءات بناء على توصيات اللجنة العلمية، ويبدأ سريانها في البلاد من يوم الاثنين 18 نيسان حتى نهاية الشهر.

ومن أهم الاجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا؛ تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التربوية واعتماد التعليم عن بعد بالنسبة للجامعات.

وفي المنحى نفسه، تمّ منع تجول السيارات والدراجات النارية من الساعة السابعة مساء إلى غاية الـساعة الخامسة صباحا مع المحافظة على نفس توقيت حظر التجول بداية من الساعة العاشرة إلى الخامسة صباحا.

وبموجب الإجراءات، جرت دعوة المؤسسات الخاصة إلى تفادي العمل الحضوري، وطُلب من الولاة أن يغلقوا المناطق ذات الخطورة العالية.

فضلا عن ذلك، تم اعتماد الحجر الصحي الإجباري لكل المسافرين، في مسعى إلى تطويق الوباء.

جدير بالذكر أن الوضع الوبائي في تونس بلغ مستوى خطيرا مع تسجيل آلاف الاصابات كل يوم، فيما وصل عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 9639 حالة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 نيسان 2021 20:18