18 نيسان 2021 | 23:32

أخبار لبنان

"عويدات سيف القضاء".. ناشطون يغردون دعمًا لقرارات مدعي عام التمييز

تصدر وسم "#عويدات_ سيف القضاء" قائمة الترند اللبنانية على موقع "تويتر" بعد أن أطلقه ناشطون تأييدًا لقرارات مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، وشجبًا للممارسات التي أقدمت عليها مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، إثر قرارٍ لعويدات بتوزيع الأعمال في النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان على ثلاثة قضاة هم محامون عامون في الجبل لمراجعتهم في قضايا الجرائم المالية المهمة، والتي خصّها بالقاضي سامر ليشع، وقضايا المخدرات والقتل بالقاضيين سامي صادر وطانيوس السغبيني.


ورأى الناشط ابراهيم المصري أن "المشهد الهزلي الذي تدور احداثه على خشبة مسرح قضائي ، هو علامة من علامات محاولات استكمال الانقلاب على الدستور والنظام الديمقراطي عبر تعطيل المؤسسات ومحاولة نسخ "نظام الجماهيرية" الذي نتذكره كيف كان يحكم بذلك الاتزان العقلي المشهور".



وأكد علاء أرناؤوط أن "المحافظة على النظام الديمقراطي واجب ولن نسمح المساس به".



واستذكرت مريم خشوف حديثًا نبويًا يقول: "قاضٍ في الجنة وقاضيان في النار".



وتوجهت مروى طه للقاضي عويدات قائلةً: "انت رمز للقضاء النزيه".

ووصفت غيدا كنيعو القاضي عويدات بـ"السيف بوجه غطرسة الحالة العونية".

واعتبرت جودي علام أن القاضي عويدات "سيف القضاء في وجه المرتزقة والتشبيح العوني والاستعراضات الوهمية".



ورأى يوسف مزهر أن "استقلالية القضاء يبدأ بكف يد قاضية العهد الفاسدة و صاحبة الأفلام المكتوبة من معلمها باسيل".



بدوره، أكد محمد بزال أنه "بعيدًا عن التصرفات الهزلية التي تمارسها القاضية عون وكأننا في شريعة الغاب كل الدعم والتأييد للقاضي عويدات".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 نيسان 2021 23:32