29 نيسان 2021 | 14:09

أخبار لبنان

دريان يبحث الأوضاع العامة مع زواره

دريان يبحث الأوضاع العامة مع زواره

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى الوزير السابق رائد خوري في حضور القاضي الشيخ خلدون عريمط.

وأشار خوري بعد اللقاء الى انه " تدارس مع سماحته الأوضاع العامة في البلاد وخاصة الشأن الاقتصادي والاجتماعي والظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وضرورة التعاون بين القوى السياسية لإنتاج حكومة إنقاذيه قادرة أن تنال ثقة المجتمع العربي والدولي لإعادة لبنان إلى مساره الصحيح ليكون كما يريده اللبنانيون رسالة تواصل وتلاق بين العرب من ناحية والمجتمع الدولي من ناحية أخرى".

وتمنى خوري للمفتي دريان "الاستمرار في دوره الإيجابي في تعزيز ثقافة المواطنة التي هي السبيل الوحيد لقيام الدولة بمؤسساتها الشرعية".وأكد "أن حقوق اللبنانيين جميعا ووحدتهم الوطنية تتقدم على أي طرح آخر".

واستقبل مفتي الجمهورية النائب السابق اسعد هرموش وبحث معه في الشؤون الإسلامية والوطنية وأخر المستجدات على الساحة اللبنانية.

والتقى المفتي دريان رئيس هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى محمد خالد سنو الذي اطلعه على الأعمال التي تقوم بها الهيئة من توزيع المساعدات العينية والمواد الغذائية على المحتاجين والمساكين في المناطق اللبنانية كافة، تخفيفا من أعباء الأزمة الاقتصادية عن كاهل اللبنانيين، بالإضافة الى المشاريع الإنمائية والخيرية والإغاثية التي تنفذها الهيئة لمساعدة الأسر المتعففة.

كما التقى المفتي دريان رئيس جمعية "أهدي" نزيه حمد الذي وضع إمكانيات الجمعية بتصرف دار الفتوى لمساعدة المستحقين في لبنان.

ومن زوار المفتي دريان: لجنة المتابعة المنبثقة عن المزارعين في كل لبنان التي ناشدت المملكة العربية السعودية التي "كانت دائما إلى جانب لبنان وشعبه العدول عن وقف السماح لإدخال المنتجات اللبنانية والعبور في أراضيها". كما ناشدت المرجعيات السياسية أن يسارعوا إلى "إنقاذ الوطن وتشكيل حكومة في أقصى سرعة لوقف الانهيار الحاصل".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 نيسان 2021 14:09