10 أيار 2021 | 22:55

عرب وعالم

سفينة أميركية تطلق "طلقات تحذيرية" في مواجهة قوارب إيرانية

سفينة أميركية تطلق

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، جون كيربي، أن سلاح البحرية التابع للحرس الثوري الإيراني قام قبل ساعات بـ"التحرش بشكل غير آمن" بنحو 6 قطع حربية أميركية في مضيق هرمز، مما دفع إحدى السفن الأميركية لإطلاق رصاصات تحذيرية.

وقال جون كيربي إن 13 قاربا إيرانيا اقتربوا بسرعة فائقة وبعشوائية من القطع الحربية الأميركية التي كانت في المنطقة، من بينها المدمرة "يو إس إس مونتراي"، وغواصة وسفن أخرى.

وأوضح أن البحرية الأميركية "تصرفت بشكل مهني، ووجهت إنذارا للقوارب بعدم الاقتراب، وعندما رفضت الامتثال لنداءات برج المراقبة على إحدى السفن الحربية الأميركية، اضطرت البحرية إلى إطلاق نحو 30 عيارا ناريا تحذيريا في الهواء، مما حمل القوارب الإيرانية على الابتعاد".

البحرية الأميركية تصادر سفينة على متنها كميات من السلاح

البحرية الأميركية تصادر سفينة على متنها كميات من السلاح

ورفض المتحدث باسم البنتاغون القول إن هذا الأمر "موجه مباشرة من طهران"، وصرح قائلا إنه "لا توجد أدلة كافية" على أن تصرف القوارب الإيرانية هو "أمر موجهة من النظام الإيراني ضد الولايات المتحدة".

وكانت البحرية الأميركية قد ضبطت السبت الماضي في مياه الخليج، شحنة أسلحة مهربة تحتوي على صواريخ مضادة للدبابات وقاذفات موجهة عن بعد من صنع صيني وروسي.

واكتفى كيربي بالقول إن الحادث "قيد التحقيق"، لمعرفة مصدر السلاح والوجهة التي كانت تسلكها الشحنة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 أيار 2021 22:55