12 أيار 2021 | 12:51

أمن وقضاء

مذكرتا توقيف بملف "رمان الكبتاغون".. وإستنابات

مذكرتا توقيف بملف

تسلم قاضي التحقيق في بيروت وائل صادق التحقيق في شحنة تهريب "رمان الكابتاغون" الى المملكة العربية السعودية، حيث باشر تحقيقاته في القضية باستجواب الشقيقين الموقوفين علي وتيمور سليمان واصدر بحقهما مذكرتي توقيف وجاهيتين.

وقرر صادق ابلاغ شقيقين آخرين للموقوفَين لصقا، وحدد لهما جلسة تحقيق وفي حال عدم حضورهما فسيصدر مذكرتي توقيف غيابيتين بحقهما.

وكشفت مصادر مطلعة ان الشقيقين الموقوفين ، اقتصر دورهما حول شحنة الكابتاغون على الاعمال اللوجستية، ونفيا اي دور لهما فيها ، انما قاما بإستئجار مستودع في بلدة تعنايل البقاعية حيث تم فيه إفراغ الحمولة من الرمان الآتية من سوريا ونقلها الى شاحنة لبنانية.

واوضحت المصادر ان القاضي صادق سطّر عدة استنابات لمعرفة صاحب الشاحنة التي دخلت الى لبنان لحساب شركة وهمية قامت بتصدير البضاعة التي استحصلت على شهادة منشأ لبنانية مزورة.

في المقابل، يجري التحقيق في ملف آخر يتصل ايضا بإدخال الكابتاغون الى السعودية في وقت سابق من "شحنة الرمان" والتي يلاحق فيها خمسة اشخاص سطّرت بحقهم بلاغات بحث وتحرٍ.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 أيار 2021 12:51