20 أيار 2021 | 20:27

أمن وقضاء

عكر تتفقد وحدات الجيش في صيدا وتجول على تخوم عين الحلوة

تفقدت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع والخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر عددا من ألوية وأفواج الجيش اللبناني في صيدا والزهراني وتوقفت لبعض الوقت عند تخوم مخيمي عين الحلوة والمية ومية.

استهلت عكر جولتها من قيادة منطقة الجنوب في ثكنة زغيب العسكرية في صيدا، حيث أقيمت لها مراسم إستقبال وتشريفات عسكرية عزفت خلالها الموسيقى وجرى إستعراض وحدات رمزية من الجيش، وقامت عكر بوضع إكليل من الزهر امام نصب شهداء الجيش في باحة الثكنة.

كما زارت عكر لواء المشاة الأول وفوج التدخل الثاني وفرع مخابرات الجيش في الجنوب واستمعت الى شرح مفصل حول التدريبات العسكرية والمهمات وكيفية تنفيذها، حفاظا على الأمن والإستقرار. كما استمعت الى مطالبهم واحتياجاتهم.

وزارت عكر غرف العمليات وحضرت مناورات وتدريبات عسكرية تؤكد مدى جهوزية الجيش اللبناني في التصدي لأي إعتداءات على لبنان.

وقامت عكر أيضا بجولة في محيط مخيم عين الحلوة والمية ومية وأطلعت على المراكز العسكرية التي تعمل على أمن وحماية هذه المخيمات.

واكدت عكر "بذل كل الجهود للحفاظ على المستوى المعيشي المطلوب لعناصر الجيش، إضافة الى الإستشفاء والطبابة في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة"، وأملت أن "يساهم هذا الأمر برفع المعنويات ويساعد على تخطي الصعوبات". كما دعتهم الى "مواصلة جهودهم لأنهم صمام الأمان ورمز الثبات والإلتزام من أجل حماية لبنان وإستقراره الأمني".

وشددت على "دور الجيش في التصدي لأي إعتداءات على الحدود الجنوبية ومنع التهريب وتسلل الأشخاص، وضبط الأمن في محيط المخيمات الفلسطينية"، منوهة ب"الجهوزية العالية التي يتمتع بها ضباط ورتباء وعناصر الجيش لتوفير الحماية والتسهيلات للمواطنين".

كما دانت "ما تتعرض له فلسطين المحتلة في غزة والقدس من الإعتداءات العنيفة من قبل العدو الإسرائيلي، وحيت أرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن لبنان".

وتسلمت هدايا تذكارية من قادة الأفواج والألوية والمراكز التي زارتها، كما قدمت لهم شمعة عليها شعار الجيش، آملة أن "تضيء أيامهم وتنير دروبهم". ثم دونت كلمات في السجل الذهبي.

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 أيار 2021 20:27