كورونا في لبنان ساعة بساعة

621735

إصابة مؤكدة

8277

وفيات

588577

شفاء تام

24 أيار 2021 | 08:59

ثقافة

ورشة عمل لـ"مركز تموز" تناقش سبل العبور إلى التنمية المستدامة في عكار

ورشة عمل لـ

نظم "مركز تموز للدراسات والتكوين على المواطنية " - جبيل ، ورشة عمل بعنوان "عكار الحرمان: خريطة طريق للعبور إلى التنمية المستدامة، بالإشتراك مع "مركز عكار للدراسات والتنمية المستدامة" في فندق الصياد _ بينو عكار ، واستمرت أعمال الورشة على مدى يومي 21 و 22 أيار 2021".


حضر جلسة الإفتتاح فاعليات ورؤوساء بلديات ومخاتير، وحشد كبير من الجمعيات وناشطين.


وتناولت الورشة العديد من القضايا الملحة، توزعت على افتتاحية وست جلسات متتالية خلال ثلاثة ايام متتالية.


بعد النشيد الوطني ألقيت كلمات لكل من منسق عام مركز عكار ، الدكتور مصطفى الحلوة ، ورئيس مركز تموز ،الدكتور أدونيس العكره ، والمسؤول الإقليمي لمؤسسة "هانز زايدل" الألمانية في لبنان الأستاذ طوني غريّب ، ثم تتابعت الجلسات كالتالي:

١_ العلاقة الجدلية بين التنمية المستدامة والتربية على المواطنة ، حاضر فيها كل من الدكتورين ،أدونيس العكره ومحمود عثمان .

٢_ البنية الزراعية والثروة المائية في عكار كعنصر اول في العملية التنموية ، حاضر فيها كل من الدكتور كمال خزعل والأستاذ محمد الخطيب .

٣_ في جدل البنية التربوية والتنمية البشرية المستدامة ، حاضر فيها كل من الدكتور عامر حلواني والنقيب السابق للمعلمين الأستاذ نعمه محفوض ..

٤_ في أداء البنى التحتية والمرافق الخدمية العامة في عكار : معوّقات ومقترحات حلول ، حاضر فيها كل من المهندسين زكريا الزعبي وحسن الحاج

٥_ البيئة والسياحة البيئية كنز عكار الأخضر ، حاضر فيها كل من الدكتورة كلود مرجي والدكتور أنطوان ضاهر .

٦_ الثقافة في عكار كقيمة مضافة في العملية التنموية ، وحاضر فيها كل من الدكتور هياف ياسين والدكتور مصطفى الحلوة

وسيعُمل على نشر أعمال الورشة في كتاب عما قريب ، كما سيعدّ الدكتور مصطفى الحلوة بيانا" ختاميا" يتمثل بالعديد من التوصيات التي ستصدر عن الورشة.









يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 أيار 2021 08:59