كورونا في لبنان ساعة بساعة

621735

إصابة مؤكدة

8277

وفيات

588577

شفاء تام

26 أيار 2021 | 13:49

ثقافة

مهرجان لبنان المسرحي لـ"مونودراما المرأة" يختتم فعالياته 

اختتمت إدارة «مسرح إسطنبولي» و«جمعية تيرو للفنون» فعاليات الدورة الثانية من «مهرجان لبنان المسرحيّ الدولي لمونودراما المرأة»،في «المسرح الوطني اللبناني المجاني » في مدينة صور، وذلك تحت شعار «من أجل الحرّية والمساواة»، في حضور الممثلتين رندة كعدي ، و برناديت حديب وفاعليات وعائلات المكرَمات الراحلات الممثلة رينيه ديك ، والباحثة وطفاء حمادي ، والدكتورة فدوى هاشم .

 

وعبّرت كعدي عن فرحتها بالتكريم

وقالت " للمرة الاولى في حياتي اتعرف على مدينة صور وتكريمي اليوم في المسرح الوطني اللبناني هو عربون حب ووفاء من جمعية تيرو للفنون ومسرح إسطنبولي للمسرح والفن اللبناني ، وهذا المشروع الثقافي يشكل علامة فارقة في تاريخ المسرح اللبناني في الوقت الذي تقفل فيه المسارح في بيروت هناك بقعة ضوء وأمل بفضل هذه التجربة الرائدة " .

كما عبرت حديب عن سعادتها بالتكريم ايضا وقالت " إن هذا المسرح بالنسبة لي يشكل روح الفن الأصيل والبساطة والحب وهذا التكريم هو تكريم للممثلة والمرأة اللبنانية وما قام به فريق مسرح إسطنبولي خلال السنوات عجزت عنه الدولة والكثير من المؤسسات الثقافية رغم فرق الإمكانيات لأن الشغف والإيمان بالفن هو الذي جعل المستحيل ممكن في هذا المسرح ومن خلال هذه التظاهرة الفنية المهمة " .

وأكدت جنى الحسن إن " ما يحدث اليوم هو تحول جديد لأننا تعودنا أن نرى كل شيء في العاصمة ولكن وجود المسرح الوطني اللبناني المجاني كسر المعادلة وأوجد تحولا جديدا في الخريطة الثقافية في لبنان من خلال مسرح إسطنبولي وجهود جمعية تيرو للفنون التي قامت بتنظيم المهرجانات و الورش التدريبية والعروض في أصعب الظروف الصحية والإقتصادية التي يشهدها لبنان " .

المصدر: فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 أيار 2021 13:49