29 أيار 2021 | 21:06

أخبار لبنان

طوني فرنجية: عون و "الوطني الحر" يتحملان مسؤولية عدم تشكيل حكومة

طوني فرنجية: عون و

حمّل النائب طوني فرنجية رئيس الجمهورية ميشال عون والتيار "الوطني الحر" مسؤولية عدم تشكيل الحكومة، داعياً عون والرئيس المكلف سعد الحريري لعقد لقاء معاً وإيجاد الحل السريع للأزمة الحكومية القائمة.

وقال في حديث عبر قناة الـ"MTV": "بقاء البلد من دون حكومة هو جريمة"، مطالياً بوجوب التعاطي بجدية وتذليل العقبات للوصول إلى بر الأمان في ظل الوضع المتدهور.

وقال:" لا أعتقد أننا بالاستقالة من مجلس النواب سنحل أزمة البلد انما يجب أن نكون أقرب الى الواقعية واذا كانت استقالتنا تفيد فلتسنقل جميعاً".

أضاف:"رئيس الجمهورية بحاجة لوفاق وطني وأن يكون مقبولاً في كل بيئات المجتمع اللبناني الأمر غير المتوفر عند جعجع حتى هذه اللحظة وأعتقد أن لديه صعوبة بالوصول الى رئاسة الجمهورية".

وشدد على أنه "بالتوازنات القائمة اليوم فإن سليمان فرنجية هو الأوفر حظاً لرئاسة الجمهورية وذلك بحكم علاقته مع المكونات اللبنانية".

وقال:"لو انتخب سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية في العام 2016 لما وصل البلد الى ما وصل اليه اليوم وهو لا يترك بلده 3 سنوات من دون حكومة ولما سمح لعلاقة لبنان أن تصل الى هنا لا مع الخليج ولا مع سوريا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 أيار 2021 21:06