3 حزيران 2021 | 15:35

أخبار لبنان

السفيرة الفرنسية تزور صيدا في مستهل جولة جنوبية


في مستهل جولة جنوبية بدأتها من مدينة صيدا ، زارت سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي ترافقها المستشارتان السياسيتان في السفارة ايناس بن كريم ونعومي عطية .

وجرى خلال اللقاء عرض لشؤون إنمائية على صعيد الجنوب ولمستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاسها على  الساحة اللبنانية .

والتقت السفيرة غريو بعد ذلك أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد في مكتبه في صيدا وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع في لبنان والمنطقة، وما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

واستمع سعد من السفيرة "غريو" الى وجهة نظر فرنسا بالنسبة لمعالجة الأزمات التي يعاني منها لبنان، وحول ما يجري في المنطقة ولا بما يخص القضية الفلسطينية حيث شدد سعد على أهمية وقوف فرنسا والمجتمع الدولي الى جانب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني .كما لفت سعد الى أن اللبنانيين ينتظرون عودة المناضل جورج ابراهيم عبدالله المعتقل ظلما في فرنسا إلى بلده، وجدد مطالبته بالإفراج عنه في القريب العاجل.

اشارة الى انها الزيارة الثانية من نوعها للسفيرة غاريو الى صيدا والجنوب منذ تسلمها لمهامها ، حيث كانت زارت المدينة  في تشرين الثاني الماضي والتقت حينها النائب بهية الحريري وجالت برفقتها في خان الافرنج حيث مقر المركز الفرنسي في الجنوب .

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 حزيران 2021 15:35