9 حزيران 2021 | 18:00

ثقافة

"زاوية إيطالية" بمركز اللغات والترجمة في "اللبنانية"


اعلنت السفارة الايطالية، ان السفيرة نيكوليتا بومباردييري افتتحت مكتبة إيطاليا، في مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانية، برفقة مدير مركز اللغات والترجمة ربيع مشعلاني، وهي هبة مقدمة من وزارة الثقافة الإيطالية إلى المركز، بالتعاون مع وزارة الخارجية الإيطالية.

وجرى الحفل بحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الدكتور أحمد رحاب، ومديرة المعهد الثقافي الإيطالي في لبنان مونيكا زيكا، والأستاذة المحاضرة كاترينا كارليني، في الجامعة اللبنانية، وعدد كبير من طلاب صفوف اللغة الإيطالية.

واشار البيان الى ان مكتبة إيطاليا تشكل تقديرا مرموقا، وقررت وزارة الثقافة منحه هذه السنة لمركز اللغات والترجمة وهي مؤسسة بارزة تعنى بنشر اللغة الإيطالية.

وتتضمن المكتبة حوالى ٥٥٠ مجلدا بمواضيع مختلفة، من الأدب، والتاريخ، والفنون المختلفة، ومن الجغرافيا ، والمناظر الطبيعية، وعلم الآثار، وفن الطهو والسينما، إضافة إلى ٣٤ قرص DVD من روائع السينما الإيطالية، ورحلة حقيقية في عالم الثقافة الإيطالية من خلال أعمال المؤلفين الإيطاليين الكلاسيكيين والمعاصرين.

وقالت السفيرة الإيطالية: "أنا على يقين من أنه يمكن لكل طالب وكل أستاذ في مركز اللغات والترجمة أن يجد، بدءا من اليوم، في هذه المكتبة زاوية إيطالية يستكشفها ويتعمق فيها وتكون ملهمة له ومصدر اهتمام متجدد، من شأنه أن يوطد العلاقة أكثر فأكثر بين بلدينا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 حزيران 2021 18:00