كورونا في لبنان ساعة بساعة

622440

إصابة مؤكدة

8296

وفيات

591002

شفاء تام

13 حزيران 2021 | 15:46

موضة

"أقنعة طبيعية" لتقشير البشرة

عملية تقشير الوجه هي من الخطوات الضرورية في روتين العناية بالبشرة، إذ تعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق، تجديد خلايا الجلد وإعادة الحيوية والنضارة للبشرة. كذلك، فإن تقشير البشرة يساعد على تفتيحها وتأخير ظهور التجاعيد والبثور.

إنطلاقاً من هذه الفوائد، سنقدّم لك وصفات أقنعة طبيعية مختلفة لتقشير البشرة:

- قناع السكر وزيت الزيتون: يعمل السكر على فتح مسامات البشرة وتنظيفها بعمق وإزالة الشوائب، إضافة الى أنه فعال لعلاج جفاف البشرة. أما بالنسبة لزيت الزيتون، فهو مُرطب طبيعي مثالي، يحارب التجاعيد ويعالج التهاب البشرة ويساهم في تجديد خلاياها.

نظفي وجهك جيدا بالماء الفاتر، وقومي بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر.

طبقي المزيج على وجهك وقومي بتدليكه بحركات دائرية للأعلى لمدة 5 دقائق. وفي الأخير قومي بغسل وجهك بالماء البارد لأغلاق المسام.

- قناع القهوة وزيت اللوز الحلو: تعمل القهوة على إزالة الجلد الميت وشد الجلد ومعالجة مشاكل البشرة الناتجة عن أشعة الشمس. كذلك تعمل القهوة على تهدئة البشرة والتخلص من البثور السوداء.

والمكوّن الثاني الأساسي في هذا القناع، أي زيت اللوز الحلو، يحمي البشرة من الهالات السوداء ويساعد على تقشيرها، تنظيفها وترطيبها.

ولتحضير القناع قومي بمزج القليل من زيت اللوز الحلو مع القهوة وطبقي المزيج على الوجه. افركي وجهك لمدة 5 دقائق واتركي المقشر قليلا ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

- قناع الشاي الأخضر والسكر وزيت اللوز الحلو: يعتبر الشاي الأخضر مضاداً للبكتريا والإلتهابات، يُخفف من انتفاخات البشرة، يعمل على تقليل المسام الواسعة ويُقلل من ظهور التجاعيد ويُحافظ على نضارة وشباب الوجه.

تطبيق هذا القناع سهل جداً، كل ما عليك فعله هو مزج المكونات معا، بعدها قومي بفرك وجهك واغسليه بالماء الفاتر.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 حزيران 2021 15:46