16 حزيران 2021 | 13:47

إقتصاد

الملحق التجاري العراقي مكرماً من العبد الله: ماضون بدعم لبنان خلال الفترة الصعبة


زار الملحق التجاري في السفارة العراقية في لبنان مشرق اسماعيل محمد صيدا تلبية لدعوة رئيس مجموعة أماكو الصناعية علي محمود العبد الله، حيث زار مشرق مقر مجموعة أماكو واستمع إلى شرح مفصل حول نشاطاتها في عالم صناعة آلات الورق الصحي وانتشار أعمالها حول العالم، وحول التكنولوجيا المُستخدمة في صناعة الآلات ومدى تطوّرها، ولمحة حول خدمات ما بعد البيع المتمثّل بـ "نظام الدعم الفني والتقني وقطع الغيار من خلال الانترنت"Technical Support : Spare Parts Online System "، وحول خدمات ما بعد البيع في عدد من البلدان العربية، لتلبية الطلب المتزايد على آلات الشركة وخدماتها وحلولها. وفي ختام الجولة اقام العبد الله حفل غداء تكريميا على شرف مشرق في استراحة صيدا السياحية حضره "رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف، المدير العام المساعد لمعهد البحوث الصناعية مارون سيقلي، رئيس مصلحة كهرباء صيدا سامر عبد الله ، رئيس منتدى الأعمال اللبناني الفلسطيني طارق عكاوي وجمع من رجال الأعمال والشخصيات المدعوة ".

العبد الله

ورحب العبد الله بالملحق التجاري العراقي وقال "ان أماكو تمكنت خلال مسيرتها الناجحة من الوصول إلى الأسواق العالمية والمنافسة حتى في الأسواق التي تشهد منافسة شرسة بين أكبر العلامات التجارية". وان "مجموعة من أشهر الشركات الصانعة لمنتجات الورق الصحي في العراق تصنّع بآلات تُنتجها أماكو " التي قال انها " بنت سُمعة طيبة في العراق نتيجة التزامها، ونوعية معداتها وخدماتها والحلول المتكاملة التي تقدمها في السوق".

ونوّه العبد الله "بقرار االقيادة العراقية المتعلق بتقديم كميات النفط الخام المصدّرة إلى لبنان إلى نحو مليون طن سنويا للاستفادة منها في تشغيل معامل انتاج الكهرباء، خصوصا في ظلّ الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها لبنان"، مشيدا " بكل من ساهم في هذه المبادرة سواء من الجانب العراقي أو اللبناني". وتمنّى " أن تكون هذه الخطوة بادرة خير ومقدمة للمضي قُدما في تطوير العلاقات الاقتصادية اللبنانية العراقية على كافة الصعد وعدة قطاعات" .

مشرق

من جهته ، عبّر الملحق التجاري العراقي عن إعجابه بمدى تطور معدات وآلات الشركة، ودعا شركة أماكو وسائر الشركات اللبنانية إلى توسيع أعمالها في العراق والمساهمة في النهضة الاقتصادية التي تشهدها مختلف المحافظات العراقية. واعتبر أن الشركات اللبنانية تتمتع بمصداقية عالية وبحلول تقنية عالمية، ولهذا تستطيع الازدهار والنمو في السوق العراقية تماما كما هو الحال في الأسواق العالمية.

وتوجّه مشرق بالشكر والتقدير إلى الشعب اللبناني الذي يكنّ كل الاحترام والتقدير للعراق شعبا ودولة ومؤسسات. وقال "إن العراق سيمضي بدعم لبنان الشقيق خلال هذه الفترة الصعبة، بعد تقديم الدعم في عدة مجالات ومن بينها تصدير كميات من الطحين، وأمل أن تنعكس هذه الخطوة بشكل إيجابي، وأن تساهم في دعم الاقتصاد اللبناني وتحقيق الاستقرار" .

وقدم العبد الله في الختام درعاً تكريمية الى الملحق التجاري العراقي تقديراً لجهوده .

رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 حزيران 2021 13:47