كورونا في لبنان ساعة بساعة

619950

إصابة مؤكدة

8253

وفيات

584527

شفاء تام

17 حزيران 2021 | 17:11

أخبار لبنان

عبد اللطيف الترياقي: لحكومة إختصاص تلجم التدهور

طالب رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي بالاسراع بتشكيل حكومة اختصاصيين تزيل الهم عن البلد وتلجم التدهور .

وخلال الاعتصام المطلبي الذي نفذه اتحاد الجنوب في صيدا تلبية لتوصية الاتحاد العمالي العام بالاضراب والتحرك ( الخميس) ، قال الترياقي " لقد دعينا للاعتصام في هذا المكان في ساحة الصيادين في صيدا نظرا لرمزيته ولرمزية الشهداء الذين قدمهم الصيادون وصيدا تعتز بان لديها صيادين مناضلين ولنقول اننا جبهة واحدة وحالة واحدة امام الاذلال وامام التعب وامام الجوع الذي يفرض علينا عمال واصحاب عمل مجتمع مدني نقابات عمالية ونقابات قطاعية لم يعد يجوز السكوت اليوم لم نعد مهددين فقط بأمننا العذائي بل اصبحنا ايضا مهددين بأمننا الصحي بعدما اصبحت القصة "حياة او موت " عندما لم يعد هناك ادوية ومستشفيات ومختبرات ، يعني يقولون للمواطن فلتمت ! ..لن نموت الا ونحن رافعي الصوت".

وقال" هذا الاعتصام الثاني من سلسلة من التحركات سيليها مؤتمر نقابي عام يجمع كافة الهيئات النقابية والعمالية والاقتصادية وعلى ضوء هذا المؤتمر وماذا يصدر مقررات ستكون خطتنا المتدحرجة. ونتمنى على كل المسؤولين، ان لا احد يدفعنا نحو العمل الذي لا نريده، نحن الآن نرفع الصوت حتى لا نرفع القبضات... لم نرد بأي لحظة ان نكون اداة تعطيل او اداة تخريب ، لكن الجوع كافر .."...

وختم الترياقي بالقول " نطالب وبسرعة بتشكيل حكومة اختصاصيين تزيل هذا الهم عن البلد وتلجم التدهور ، وبنفس الوقت نقول اننالسنا لعبة بأيدي من لديهم طموحات .. نحن طموحنا ان نعيش حياة كريمة ورفعنا لافتة " العمل اللائق والاجر العادل والحياة الكريمة" ..  نحن لا نسعى للسلطة ولا نسعى للمراكز ، لكن نحن نسعى الى العيش الكريم .


رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 حزيران 2021 17:11