كورونا في لبنان ساعة بساعة

621735

إصابة مؤكدة

8277

وفيات

588577

شفاء تام

22 حزيران 2021 | 20:53

رياضة

يورو 2020.. بريطانيا تحسم "سعة ويمبلي"

يورو 2020.. بريطانيا تحسم

قالت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، إن سعة ملعب "ويمبلي" في لندن ستزيد في مباريات قبل النهائي والنهائي لبطولة أوروبا 2020، إلى أكثر من 60 ألف متفرج.

وهذا العدد يعني أن الاستاد سيسمح بحضور 75 بالمئة من سعته الكاملة في آخر 3 مباريات من البطولة، التي ستختتم بالنهائي في 11 تموزالمقبل.

ويتعين على حاملي تذاكر المباريات إجراء اختبار سلبي لـ"كوفيد 19"، أو إثبات حصولهم على اللقاح المضاد للفيروس، بمعدل جرعتين قبل 14 يوما من المباراة.

وجاء هذا الإعلان بعد دعوة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، الاثنين، إلى نقل المباراة النهائية من إنجلترا، بسبب ارتفاع حالات الإصابة لفيروس كورونا في البلاد.

وتحددت سعة "ويمبلي" بنحو 22500 متفرج في مباريات دور المجموعات الثلاث وكذلك مباراة دور الـ16 بين إيطاليا والنمسا، السبت، لكنها سترتفع إلى 40 ألف متفرج في المباراة الأخرى بالدور ذاته التي ستقام في 29 من الشهر الجاري وقد تشارك فيها إنجلترا.

وقال وزير الثقافة والرياضة البريطاني أوليفر دودن: "يسعدنا أن المزيد من الجماهير ستكون قادرة الآن على الذهاب إلى ويمبلي والاستمتاع بنهائيات بطولة أوروبا 2020".

وتابع: "نواصل إحراز التقدم في خريطة الطريق للخروج من الإغلاق. الحفاظ على سلامة المواطنين يظل أولويتنا القصوى. لقد عملنا عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الإنجليزي لضمان اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة فيما يتعلق بالصحة العامة والسماح للمزيد من الجماهير بحضور المباريات من المدرجات".

وتفاوض اليويفا مع الحكومة البريطانية بشأن تخفيف إجراءات الحجر الصحي للجماهير الأجانب القادمة إلى لندن لحضور المباريات، لكن لم يرد أي ذكر في هذا الشأن.

وحاليا، تلزم قواعد "كوفيد 19" الضيوف من معظم دول أوروبا بالخضوع للحجر لمدة 10 أيام بعد الوصول إلى المملكة المتحدة.

ورحب رئيس اليويفا ألكسندر تشيفرين بزيادة سعة ملعب "ويمبلي"، وتوجه بالشكر للحكومة البريطانية على هذا الإجراء.

وقال: "هذه البطولة كانت طاقة نور وأمل لطمأنة الناس أننا سنعود إلى الحياة الطبيعية، وهذه خطوة أخرى على هذا الطريق الطويل".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 حزيران 2021 20:53