كورونا في لبنان ساعة بساعة

621735

إصابة مؤكدة

8277

وفيات

588577

شفاء تام

1 تموز 2021 | 14:09

أخبار لبنان

إضراب تحذيري لـ"خبراء السير في صيدا والجوار": لإعادة النظر بالتعرفة

توقف خبراء السير في صيدا والجوار عن العمل ليوم واحد كتحرك تحذيري اول مطالبين بإعادة النظر بالتعرفة المحددة لخبير السير عن كل تقرير بمحضر سير يعده ، نظراً لكون التعرفة كانت تحتسب بـ30 دولارا على اساس 1500 ليرة للدولار اي ما كان يوازي 45 الف ليرة ، وبقيت كذلك بالليرة اللبنانية رغم وصول سعر صرف الدولار لأكثر من 17 الف ليرة .

وقد نفذ خبراء السير وقفةً امام مقرهم في المدينة عرضوا خلالها مشكلتهم مطالبين بإيجاد حل لها ، وحضر متضامناً معهم نائب نقيب خبراء السير في لبنان الخبير هيثم الظريف. وحضر حسن برجاوي عن خبراء السير في الجنوب .

وتحدث بإسم خبراء السير في صيدا والجوار الخبير حسين كلش فقال" الزملاء خبراء السير في صيدا والجوار الكرام، بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي نمر بها منذ حوالي السنة والنصف، والمعاناة التي نتكبدها جراء هذه الأوضاع من تأمين أمور الخبير الحياتية والعائلية، جئنا بوقفتنا هذه اليوم لنطالب جميع الفرقاء الذين نتعامل معهم، إعادة النظر بالعلاقة ما بين الخبير وشركات التأمين والزبون. ولمَّا كنا صلة الوصل بين وشركات التأمين لتأمين حقوق الطرفين والحفاظ عليها، نعلن أننا سنتوقف عن العمل طيلة هذا النهار، وذلك لحث نقابة خبراء السير في لبنان وشركات التأمين على إعادة النظر بهذه العلاقة من كافة جوانبها العملية والمادية، كي يتمكن الخبير وعائلته من العيش بكرامة وراحة بال.آملين من جميع الزملاء الإلتزام بهذه الوقفة ، لنبقى متضامنين بوحدتنا، ولنحافظ على مصلحتنا التي نعتاش منها.فلا يمكن الحصول على حقوقنا وصونها منفردين .. بل مجتمعين. شاكرين لكل الزملاء هذه الوقفة لما فيه الحفاظ على مصلحتنا ومصلحة جميع الأطراف. نحن اليوم بصفتنا خبراء السير في صيدا والجوار نعذر من لم يستطع الحضور من الزملاء لعدم توفر مادة البنزين لكنهم متضامون معنا ويدينون ما وصلنا اليه من تردي بالأوضاع المعيشية ومؤيدون للمطالب الني نرفعها . نرجو من جميع من له شأن بهذا المجال الاستجابة لهذه المطالبة لكي نتمكن من القيام بواجباتنا وخدمة المؤمن وخدمة الشركة على الدوام والا سنضطر بالأيام القادمة للتوقف عن العمل ورفع الصوت واجراءات اخرى

وقال الخبير محمد البابا " نحن خبراء السير في لبنان ما كنا يوما على خلاف مع شركات التأمين لكن الأحوال المادية اليوم والغلاء اجبرتنا على فعل ذلك .

رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 تموز 2021 14:09