3 تموز 2021 | 14:44

أخبار لبنان

الفرزلي: قادمون على أيام صعبة اذا لم تشكل الحكومة

الفرزلي: قادمون على أيام صعبة اذا لم تشكل الحكومة

عقد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي سلسلة لقاءات ذات طابع تنموي استهلها في مقر اتحاد بلديات البحيرة بحضور قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه ورئيس اتحاد بلديات البحيرة يحي ضاهر ورؤساء البلديات حيث جرى البحث في القضية المركزية التي تشغل ابناء البقاع الغربي لجهة تفعيل مكب النفايات بعدما تحول الى معضلة القت بظلها بيئيا على المنطقة برمتها.

وبعد استماع الفرزلي الى شروح تفصيلية من رئيس الاتحاد والقائمقام، لفت الى ضرورة ايلاء هذا الموضوع الاهتمام الاساسي دون غيره بالتعاون بين البلديات والمجتمع الاهلي، مشيرا الى انه وبعد اتصالات اجراها مع مدير مصلحة الليطاني الدكتور سامي علوية جرى الاتفاق على اقامة اوتوستراد دائري حول البحيرة وتخصيص قطعتي ارض بين خربة قنافار وصغبين لتخفيف الضغط عن المكب وكان هناك تجاوب تام من البلديات في التركيز على هذا الملف الحيوي.

واكد الفرزلي على ان طريق صغبين مشغرة جرى الاتفاق وبعد مراجعة مجلس الانماء والاعمار على تلزيمه وترميمه في غضون الشهرين القادمين عندما تتوفر الاموال لانه بات طريقا للموت وتركه بهذا الشكل خطير وخطير جدا على السلامة العامة.

كما التقى الفرزلي في مقر اتحاد بلديات السهل في غزة منسق تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا علي صفية وقائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه ورئيس الاتحاد محمد المجذوب واعضاء الاتحاد وفاعليات غزاوية في مقدمهم الشيخ ابراهيم الغزاوي والشيخ علاء البعلبكي.

حيث تم عرض حاجيات المنطقة واجرى الفرزلي اتصالا بوزير الطاقة لرفع الظلم اللاحق بابناء غزة والقرى المحيطة وسبل رفع ساعات التغذية كما جرى البحث بالشأن البيئي كهم اساسي لدى الناس وحيا الفرزلي جهود المجالس البلدية التي تبذل جهودا جبارة رغم الظروف المادية الصعبة التي تعاني منها وشكر رؤساء البلديات للفرزلي اقرار اقتراح القانون برفع مصارفات رئيس البلدية من ثلاثة ملايين ليرة الى 12 مليون ليرة والمجلس البلدي من عشرة ملايين الى خمسين مليون ليرة.

وفي الشأن السياسي، قال الفرزلي اننا قادمون على ايام صعبة وسينحدر البلد من قعر الى قعر اذا لم تشكل الحكومة لاننا ازاء خطة ممنهجة للتدمير والاستثمار السياسي على هذا الركام وبالتالي الحكومة ثم الحكومة ثم الحكومة هي السبيل الوحيد لانقاذ البلد.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تموز 2021 14:44