كورونا في لبنان ساعة بساعة

621735

إصابة مؤكدة

8277

وفيات

588577

شفاء تام

13 تموز 2021 | 15:46

أخبار لبنان

انقطاع الكهرباء والمازوت يقطع الأوكسجين عن صيدا ويُهدّد حياة مرضى!

تتوالى في مدينة صيدا فصولاً  التداعيات المباشرة لأزمة نفاد مادة المازوت على القطاعات والمرافق الحياتي والصحية ، وآخرها توقف العمل في معمل زهرة لإنتاج وتعبئة الأوكسجين وهو المعمل الوحيد في الجنوب والثاني في لبنان الذي يمد المستشفيات والمؤسسات الصحية واجهزة التنفس لمرضى كورونا بالأوكسجين. ما ينذر بخطر داهم على حياة كثيرين من المرضى .

وفي اتصال مع "مستقبل ويب" أفادت إدارة المعمل بأنه "ابتداء من ظهر اليوم نفدت خزانات مولدات المعمل من المازوت وبالتالي لم يعد هناك اي قدرة لدينا على الاستمرار بتشغيله بدون كهرباء ومازوت ، علما ان مخزون المعمل من الأوكسجين استنفد بشكل كامل خلال الأسبوعين الأخيرين بسبب ازمة الكهرباء والمولدات التي زادت الطلب على الأوكسجين خاصة من قبل القطاع الاستشفائي ومن مرضى كورونا الذين كانوا يتزودون به عن طريقة ألات تعمل على الكهرباء، واضطروا للإستعاضة عنها بالتزود به يدويا مباشرة من قوارير الأوكسجين" ، لافتين الى ان " هذه الأزمة باتت تنذر بكارثة صحية اذا لم يتم تأمين الكهرباء او المازوت للمولدات لتشغيل المعمل" .



رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 تموز 2021 15:46