كورونا في لبنان ساعة بساعة

621735

إصابة مؤكدة

8277

وفيات

588577

شفاء تام

15 تموز 2021 | 13:07

تكنولوجيا

ابتكار لـ"شحن" هاتفك بيديك أثناء النوم!

ابتكار لـ

يزعم مطورو جهاز جديد يمكن ارتداؤه حول الإصبع، أنه قادر على تجميع العرق أثناء النوم واستخدامه لتوليد الكهرباء، وبالتالي "شحن" الهاتف.

ولا يخزن النموذج الأولي للجهاز سوى القليل من الطاقة في الوقت الحالي، وسيستغرق حوالى ثلاثة أسابيع من التآكل المستمر لتشغيل الهاتف الذكي، لكن المطورين من جامعة كاليفورنيا، سان دييغو، يأملون في زيادة السعة في المستقبل.

ووجدوا أن ارتداءه لمدة 10 ساعات من شأنه أن يولد طاقة كافية للحفاظ على تشغيل الساعة لمدة 24 ساعة. وقال الباحثون إن أجهزة الربط الموجودة في بقية أطراف الأصابع ستولد طاقة أكثر بـ10 مرات.

وتتطلب معظم الأجهزة القابلة للارتداء المنتجة للطاقة من مرتديها أداء تمرين مكثف أو الاعتماد على مصادر خارجية مثل ضوء الشمس أو التغيرات الكبيرة في درجة الحرارة.

وأوضح الفريق أن الشريط الجديد يستخدم نظاما سلبيا لتوليد الكهرباء من الرطوبة في أطراف أصابعك، حتى لو كنت نائما أو جالسا ساكنا تماما. وهذا لأن أطراف الأصابع هي أكثر أجزاء الجسم تعرقا، لذلك، بفضل مادة الإسفنج الذكية، يمكن جمعها ومعالجتها بواسطة الموصلات.

وتنتج آلة حصاد الطاقة كميات صغيرة من الكهرباء عندما يضغط مرتديها لأسفل أو يبدأ في التعرق، أو من النقر بإصبع خفيف.

ويقوم بذلك عن طريق تحويل الأنشطة مثل الكتابة أو الرسائل النصية أو العزف على البيانو، إلى رسوم إضافية - لذا فإن إرسال تغريدة يمكن أن يشغّل هاتفك.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 تموز 2021 13:07