كورونا في لبنان ساعة بساعة

621735

إصابة مؤكدة

8277

وفيات

588577

شفاء تام

24 تموز 2021 | 13:21

أخبار لبنان

صيدا.. أزمة المازوت تطفىء المولدات وتحاصر المستشفيات والأفران والقطاعات

انعكست ازمة نفاد مادة المازوت في مدينة صيدا ومنطقتها شللاً في العديد من المرافق الحيوية والقطاعات الإنتاجية فباتت هذه الأزمة تهدد عمل المستشفيات كما الأفران والمصالح والقطاعات التجارية والصناعية والسياحية ، فيما يتجه أصحاب المولدات لإطفائها كلياً بعدما فرغت خزاناتهم او كادت من المازوت وفي ظل الصعوبة بتأمين المادة .

وفي جولة اتصالات لـ"مستقبل ويب" مع بعض أصحاب المولدات في المدينة وضواحيها ، كان القاسم مشترك بينهم التوجه لإطفائها بشكل نهائي تباعا بدءاً من الأحد وحتى اشعار اخر ، لأن الكميات المتبقية في خزاناتها لا تكفي سوى لليلة واحدة او ليلتين على ابعد تقدير .

ويشير بعض اصحاب المولدات الى ان الكميات التي وزعت الجمعة من المازوت من قبل بعض شركات التوزيع قليلة جدا ولا يبدو ان هناك حتى الآن انفراجا ولو جزئياً بهذه الأزمة في المدى القريب المنظور .

بالمقابل ، لا يجد المواطن المحاصر بالأزمات والاختناقات المعيشية والحياتية امامه سوى الشارع للتعبير عن غضبه وسخطه على ما الت اليه الأوضاع على كل الصعد ، ودفع تفاقم ازمة المازوت وما تتسبب به من شلل في كل مفاصل الحياة في المدينة بالعديد من المواطنين والقطاعات الى اطلاق الصرخة كل على طريقته ، حيث تواصلت التحركات الاحتجاجية في اكثر من حي وقطاع في المدينة .

فبعد اعتصامات ليلية على الطريق البحرية وفي منطقتي التعمير والفيلات تخلل بعضها اشعال إطارات واغلاق طرق رئيسية ، قام عدد من أصحاب المؤسسات والمجال في السوق التجاري للمدينة اليوم بقطع الطريق بسياراتهم واجسادهم احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي انطفاء المولدات الخاصة بشكل بات يهدد مصادر عيشهم ..

ولجأ أصحاب بعض المحال في سوق صيدا الى نقل بضائعهم وعرضها في وسط الطريق المحاذي لمؤسساتهم لرفع الصوت عاليا لعدم قدرتهم على التحمل اكثر بعدما اصبح قطاعهم بحالة موت سريري وفي ظل غياب المعالجات للأزمة .

رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تموز 2021 13:21