28 تموز 2021 | 13:10

أخبار لبنان

عقيص لـ"مستقبل ويب": منفتحون على اقتراح الحريري والمهم تسهيل التحقيق

قال عضو تكتل "الجمهورية القوية" جورج عقيص لـ"مستقبل ويب" أن التكتل منفتح على كل الاقتراحات وآخرها اقتراح الرئيس سعد الحريري رفع الحصانات عن الجميع من أجل الوصول الى الحقيقة في ملف تفجير المرفأ.


وقال عقيص: "نحن نؤيد أي اقتراح يؤدي الى رفع الحصانات بالمطلق، وكنا قد تقدمنا كتكتل باقتراح قانون في 20-1-2020 قبل وقوع الانفجار لتضييق صلاحية المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء الى أقصى حد، ورفع صلاحيات القضاء العدلي الى حدّه الأقصى بالمقابل، لإلغاء الالتباس الحاصل في هذا الخصوص".


أضاف: "كذلك تقدمنا بعريضة للأمم المتحدة لأجل تشكيل لجنة تقصي حقائق في 17 آب الفائت، وهي العريضة التي عرضناها على كتلتي "المستقبل" و"اللقاء الديمقراطي"، غير أنه لم يظهر أي حماس تجاه هذه العريضة".


وتابع: "اليوم نحن أمام تحقيق عدلي نأمل رفع كل العراقيل من أمامه، وحبّذا لو عملنا ككتل على تسهيل عمل المحقق العدلي، لأنه رغم أهمية الاقتراحات المقدمة وآخرها اقتراح الرئيس الحريري، الحاجة الملحة اليوم هي لتسهيل التحقيق".


وختم مجددًا التأكيد على انفتاح التكتل على كل الاقتراحات وقال: "لا رأي مسبق لدينا إزاء أي اقتراح، وعندما يقدم الرئيس الحريري اقتراحًا متكاملاً سندرسه كما يجب".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 تموز 2021 13:10