كورونا في لبنان ساعة بساعة

622440

إصابة مؤكدة

8296

وفيات

591002

شفاء تام

28 تموز 2021 | 17:59

إقتصاد

"إستثنائية وموقتة"..تعرفة وسائل النقل ارتفعت!


ارتفعت تعرفة وسائل النقل بنسبة 50 بالمئة، وأصبحت تسعيرة سيارة الأجرة 6000 ليرة، والفانات ضمن بيروت الإدارية 3000 ليرة، فيما زادت التعرفة بالنسبة للفانات التي تعمل على خط المحافظات 60 بالمئة إلى 70 بالمئة.

هذه التعرفة الجديدة، أعلن عنها رئيس إتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، بسام طليس، بعد اجتماع عقده برفقة رؤساء النقابات في مبنى وزارة الداخلية بحضور الوزير محمد فهمي ووزير الأشغال العامة والنقل ميشال النجار.

وخلال مؤتمر صحافي عقده بعد الاجتماع، أكد على أنّ “هذه التعرفة الجديدة هي إستثنائية وموقتة، يبدأ تطبيقها يوم الإثنين وحتى اعتماد البطاقة التموينية والتي ستخصّص للسائقين العموميين”.

وتحدّث عن “آلية سيجري تطبيقها على قطاع النقل، بعد الإتفاق مع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، وتتضمّن إضافةً إلى البطاقة التمونية، تخصيص مبلغ 500 ألف ليرة لكل سائق بدل عن “قطع غيار” المركبات والصيانة، وتخصيص “بونات” بنزين ومازوت أيضاً”.

يُذكر أن تعرفة السرفيس وصلت في الأيام الماضية الى 8000 ليرة وأكثر، وقد اختلفت بين منطقة وأخرى من دون أي التزام بالتعرفة الرسمية الصادرة عن النقابة.

وهذا ما شدّد عليه طليس، من خلال دعوته السائقين إلى الإلتزام بالتعرفة الرسمية الجديدة رأفة بأحوال الناس وتخفيفاً للإشكالات التي تحصل بينهم وبين الركاب.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 تموز 2021 17:59