30 تموز 2021 | 08:29

عرب وعالم

السعودية تسمح بدخول السياح الملقحين بالكامل

السعودية تسمح بدخول السياح الملقحين بالكامل

أعلنت السعودية مساء الخميس أنها ستعيد فتح أراضيها أمام السيّاح الملقّحين بالكامل اعتباراً من الأول من آب/أغسطس، وذلك بعد قرابة 17 شهراً من تعليقها العمل بالتأشيرات السياحية بسبب جائحة كوفيد-19.

وفي بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية (واس) أعلنت وزارة السياحة "فتح المملكة أبوابها للسياح ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداءً من 1 آب/أغسطس 2021".

وأضاف البيان أنّه "يمكن للسيّاح المحصّنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول وإحضار ما يثبت إجراء اختبار بي سي آر وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة".

وأوضحت الوزارة أنّ الملقّحين بالكامل هم من تلقّوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من تنظيم المملكة موسم حجّ مصغراً شارك فيه 60 ألف حاج من سكّان البلاد الملقّحين بالكامل ضدّ فيروس كورونا.

ولا يعني القرار الجديد فتح الباب أمام الراغبين بالسفر إلى السعودية من أجل أداء مناسك العمرة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 تموز 2021 08:29