كورونا في لبنان ساعة بساعة

622440

إصابة مؤكدة

8296

وفيات

591002

شفاء تام

1 آب 2021 | 09:23

أخبار لبنان

"مارد من رماد" ينتصب في قلب المرفأ عشية الذكرى السنوية الأولى لتفجيره


عشية الذكرى السنوية الاولى لتفجير مرفا بيروت سيرتفع مساء يوم الاثنين المقبل في قلب المنشآت المدمرة تمثال حديدي هو الاول من نوعه حاملا شعار "مارد من رماد" بعلو 25 مترا وبوزن قدر بثلاثين طنا من قطع الحديد التي جمعت مكوناته الصلبة من بقايا عنابر المرفأ المدمرة تعبيراً عن استمرارية الحياة والإرادة الصلبة في البقاء. وذلك بمبادرة ومساندة اصحاب الكفاءات والشركات والمؤسسات وأصدقاء. والذي انجز في مدة لم تتجاوز الاشهر التسعة فصلت بين مشروع الفكرة وتجسيدها واقعا، ليعلو شاهقا تكريما لضحايا الانفجار وشهدائه عدا عن ضرورة التذكير بضرورة الوصول الى الحقيقة.

سيقام الحدث عند السادسة والنصف من مساء الإثنين 2 آب الجاري برعاية محافظ بيروت القاضي مروان عبود. وستتخذ تدابير تنظيمية على المدخل رقم 3 لجهة القاعدة البحرية للجيش اللبناني تسهيلا لوصول الضيوف المدعوين من اهالي الضحايا والشهداء المكرمين ومجموعة كبيرة من الديبلوماسيين واصحاب المهن الحرة الذين اكدوا حضورهم المناسبة.

وفي برنامج الحفل الذي سيستغرق 30 دقيقة، بعد النشيد الوطني اللبناني الذي ستعزفه موسيقى قوى الامن الداخلي سيضع كل من محافظ بيروت مروان عبود، وعميد الحفل المهندس نديم كرم، وممثل عن أهالي الشهداء والضحايا وعناصر فوج الإطفاء اكليل من الغار على قاعدة النصب التذكاري على وقع معزوفة نشيد الموتى.

وبعدها ستكون كلمات لكل من مصمم التمثال الفنان المهندس نديم كرم، الدكتورة ماريانا فودوليان ممثلة اهالي الشهداء والضحايا، نقيب المقاولين المهندس مارون الحلو واخيرا كلمة راعي الاحتفال محافظ بيروت القاضي مروان عبود.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 آب 2021 09:23