11 آب 2021 | 17:22

المنسقيات و القطاعات

"مجد الكرة الطائرة" بطولة قدامى الكرة الطائرة لمنسقية جبل لبنان الجنوبي

خديجة الحجار - جبل لبنان الجنوبي

نظّم قطاع الرياضة في منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل "بطولة قدامى الكرة الطائرة" تحت عنوان "مجد الكرة الطائرة" على أرض ملعب بلدية داريا في منطقة الحرش.

افتتحت الدورة بحفل حضره المنسق العام وليد سرحال وعدد من اعضاء مكتب ومجلس المنسقية، رئيس بلدية داريا عبد الناصر سرحال، وكانت كلمة لمسؤول قطاع الرياضة في منسقية جبل لبنان الجنوبي رياض الحجار شكر فيها المنسقية والمنسق على دعمهم للنشاط ولبلدية داريا لاستضافتهم، وقال: نشاطنا اليوم، هو باكورة النشاطات التي سيقيمها مكتب قطاع الرياضة هذا الصيف رغم الصعاب الجمة التي تمر بها البلاد والعباد فباذن الله ستكون لنا لقاءات عديدة كالمشي في الطبيعة ودورة لقدامى لاعبي كرة القدم وكرة الطاولة وغيرها من النشاطات سنعلن عنها لاحقاً.

وتوجّه للقدامى بالقول: أنتم النخبة والقدوة، قدمتم ولا زلتم تعطون الكرة الطائرة الحياة وتحاولون اعادة أمجادها وانطلاقًا من هذا فقد اختار الزميل المهندس أمير عاشور عنوان الدورة: " مجد الكرة الطائرة".

وتابع: في سياق هذه الدورة نحن نكرمكم، وانتم تكرموننا وتمتعون الجمهور بخبراتكم الثمينة.

فلنذهب سويا في مخيلتنا برحلة نحو الماضي الجميل لنستذكر الأيام الخوالي حيث كانت ساحات اقليم الخروب وملاعبه عامرة بالنشاطات والمباريات الحماسية التي كانت تقام فيها: داريا، عانوت، الزعرورية، حصروت، دلهون، مزبود، كترمايا، الرميلة، جدرا، الجية، برجا، بعاصير، البرجين وشحيم بكل ساحاتها ...

أضاف: كثر صنعوا أمجاد لعبة الكرة الطائرة في اقليم الخروب، فعلى سبيل المثال لا الحصر، السهلة في شحيم لن تنساه لاعباً مميزاً ومازالت آثار اقدامه ظاهرة في ارض ملاعبها واصداء صوته يرددها المكان وقوة كبساته وضرباته شاهدة للعيان، انه المرحوم محمد ابو شقرا، لاعبا مميزا، تشهد ساحات الاقليم على لعبه المميز والخلوق.

وختم: اليوم هو يوم فرح وسرور، فلقاء القدامى، لقاء الأمجاد والخبرة، هو يوم الكرة الطائرة في الاقليم التي ستعانق أيادي قدامى اللعبة من خلال المنافسات الشريفة واللعب الجميل.

ثم انطلقت المباريات، حيث كانت المباراة الأولى بين دلهون والوردانية وانتهت بفوز الاولى بنتيجة 3-0، أما المباراة الثانية فكانت بين البرجين وشحيم وانتهت بفوز البرجين بنتيجة 3-1.

وتستمر الدورة طيلة 6 أيام على أن يكون اليوم الاخير للمباراة النهائية وتوزيع الكؤوس على الفائزين.




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 آب 2021 17:22