14 آب 2021 | 14:40

أمن وقضاء

صيدا .. إشكالات متنقّلة على محطات وقود تستدعي تدخل القوى الأمنية!

شهدت مدينة صيدا قبل ظهر السبت اشكالات على بعض محطات الوقود التي شهدت تزاحما وتدافعا من مواطنين على التزود بالبنزين ما استدعى تدخل الجيش والقوى الأمنية لتطويق هذه الاشكالات . 

وقام محتجون بمحاصرة بعض محطات الوقود التي تمنعت عن تزويد المواطنين بالبنزين ، قبل ان تحضر القوى الأمنية وتعمل على التحقق من خزانات هذه المحطات منعا لاحتكار المادة وحجبها عن الناس . 

وناشد رئيس "مجموعة الكيلاني غروب " فادي الكيلاني فاعليات صيدا والقوى الأمنية تأمين الحماية لمحطاته والعاملين فيها في ظل ما تتعرض له من ضغط وتهديدات وتعرض للعاملين فيها على خلفية ازمة البنزين. وقال الكيلاني في نداء وجهه " البلد فلتان ولا حسيب ولا رقيب وكل يوم تزداد التهديدات ونطلب الحماية فلن نجدها الا محدودة جدا والبارحة كان الخطر الاكبر لدرجة اننا لم نعد نستطيع الاقفال نهاية الدوام وهجوم الناس على بعضها بطريقه لا تعرف الانسانية ولا العقل لمكان .. هذا من جهة اما من جهة اخرى فلا احد يحاسب الشركات الكبرى على عدم تسليمنا البضاعه منذ اكثر من اسبوع وبالاساس كان التسليم اصلا بكميات محدودة. لا مسؤولية ولا اخلاق وقت الازمات فاين باقي اصحاب المحطات ليبادر الجميع ونتعاون لحمل المسؤوليه والله المستعان .عمالنا لم يعودوا يتحملون شتائم وتطاولاً وتماديا من الكثيرين وبضاعتنا شبه منتهيه ولا احد يقف معنا فماذا نفعل؟.

وعلى الأثر توجهت قوة من الجيش الى محطات الكيلاني وتسلمتها وعملت على تنظيم عملية تسليم البنزين ضمن الكميات المتوافرة .

كما شهدت محطة عنتر على طريق النافعة في صيدا اشكالاً على خلفية توقفها عن تزويد الزبائن بالبنزين ما استدعى تدخل الجيش والقوى الأمنية لفضه .

وكانت  التحركات الاحتجاجية على انقطاع الكهرباء وفقدان المواد الاساسية من محروقات وخبز ودواء وصلت ليل المدينة بنهارها وعمد مواطنون غاضبون الى اغلاق مسارب تقاطع ايليا في صيدا من كل الاتجاهات بالسيارات وتجمعوا وسط الطريق .كذلك عمد مواطنون الى اغلاق الطريق عند اتوستراد الشماع امام احدى محطات الوقود . كذلك قطع محتجون الطريق عند ساحة الشهداء في صيدا بالسيارات والعوائق .

الى ذلك ، وجه المناوبون في محطتي تحويل الكهرباء في عبرا وطلعة المحافظ في منطقة صيدا كتابا الى مدير النقل في مؤسسة كهرباء لبنان ابلغوه فيه قرارهم بالتوقف عن العمل في المحطتين قبل الساعة الرابعة من عصر اليوم  احتجاجا على ما تعرضوا له خلال اليومين الماضيين من اعتداءات معنوية وجسدية على خلفية ازمة انقطاع الكهرباء مطالبين الجيش والقوى الأمنية بتأمين الحماية لهم على مدار الساعة . 




رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 آب 2021 14:40