كورونا في لبنان ساعة بساعة

678801

إصابة مؤكدة

8775

وفيات

635626

شفاء تام

17 آب 2021 | 18:43

موضة

اتّبعوا هذه النصائح للتخلص من تجاعيد الجبين

مع تقدّمنا في العمر، تفقد البشرة عنصر الكولاجين الذي يُعزّز شبابها ما يساهم بالتالي بظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكلٍ أكثر وضوحاً. وفي حين أنّه لا يجب أن نخجل من تجاعيد الجبين، ستجد العديد من الطرق للتخفيف من مظهرها في حال كانت تزعجك.

1- ضع الكريم الواقي من الشمس يومياً

تُلحق الأشعة فوق البنفسجية الضرر ببشرتك عند التعرّض للشمس من دون أي حماية ما قد يؤدي إلى تقليل الكولاجين وتسريع علامات الشيخوخة. وقد أظهرت الدراسات أن واقي الشمس، بغض النظر عن الفصول، لا يقلّل فقط من خطر الإصابة بسرطان الجلد إنّما يبطئ عملية الشيخوخة أيضاً.

2- التوقف عن التدخين

يقلل النيكوتين الموجود في السجائر من تدفّق الأوكسيجين والمواد المغذّية إلى خلايا البشرة مما يسرّع عملية الشيخوخة ويسبب التجاعيد المبكرة، ويجعل الجلد أقل مرونة وبخاصة عند منطقة الجبين.

3- ابتعد عن التوتر والإجهاد

قد يتسبب الإجهاد المزمن والتوتر بظهور التجاعيد لأن هرمون الإجهاد الأساسي، الكورتيزول، يمكن أن يقلل من إنتاج الكولاجين. وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ تكرار تعابير الوجه المرتبطة بالتوتر تؤدي إلى تجاعيد أكثر عمقاً. ولكن من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يمكن أن تقلل من الإجهاد وتحارب علامات الشيخوخة وبخاصةٍ التي تظهر على الجبين.

4- استخدم مرطب للبشرة أو الكريمات المضادة للتجاعيد

يمكنك محاربة التجاعيد الناتجة عن جفاف الجلد عن طريق استخدام مرطب بانتظام، بخاصة تلك المنتجات ذات المكونات النشطة التي تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها مثل تلك التي تحتوي على حمض الهيالارونيك. وقد تكون الكريمات المضادة للتجاعيد المتاحة دون وصفة طبية فعالة في تقليل التجاعيد، اعتمادًا على مكوناتها النشطة ومدة استخدامها. ومن أفضل المكوّنات التي تقاوم التجاعيد التي يجب البحث عنها في منتجات العناية بالبشرة هي: الريتينول ومضادات الأكسدة.

5- قم بتجربة علاجات الوجه المختلفة

قد تساعد بعض الإجراءات التي تقوم بها داخل عيادة طبيب الجلد على تقليل ظهور التجاعيد. ومن بين هذه العلاجات، نذكر التقشير بالليزر وكشط الجلد وعلاج تحفيز الكولاجين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 آب 2021 18:43