25 آب 2021 | 17:19

سعد الحريري

الحريري يستحلف "الأهل" في فنيدق وعكار العتيقة "حقن الدماء"

صدر عن الرئيس سعد الحريري الاتي:


الى الأهل في فنيدق وعكار العتيقة .


من المحزن ان يكون ندائي اليكم في هذه الايام العصيبة التي تحاصرنا بكل اشكال المعاناة والكوارث الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، والتي كان آخرها المأساة التي حلت بعكار وشبابها جراء الحريق المشؤوم في بلدة تليل .


فالقتال الدائر بين البلدتين يضاعف من حجم المعاناة والاحزان ويحمل اهلنا في فنيدق وعكار العتيقة وكل البلدات في عكار الحبيبة ، أعباء لا طاقة على تحملها في هذه الظروف الصعبة ، خصوصاً عندما يصبح الانتقام او الثأر هو الحكم ، وعندما يصبح هدر الارواح هو القانون الذي يحكم العلاقة بين الاشقاء والجيران .


استحلفكم بالله تعالى ان تبادروا فوراً الى حقن الدماء ، وان تستمعوا الى اهل الحكمة والشورى في صفوفكم لدرء الفتنة التي تندلع في البيت الواحد .


لا يصح لاي سبب من الاسباب ان تشرعوا ابوابكم لرياح الشر وتعرضوا سلامتكم للخطر وتقدموا الهدايا المجانية للمتربصين بكم وبوحدتكم وتضامن بلداتكم على أطلاق الاقتتال بين الأخوة .


اعلم حجم الخلاف وخلفياته ، وقد آن الأوان لكبحه ومعالجته ، ولكن كيف السبيل الى ذلك عندما يتم اللجؤ الى القتال وتبادل الاتهامات وتحكيم لغة السلاح بين الأهل ؟


هل الاقتتال هو الحل أم الحوار والجلوس للتفاهم على كلمة سواء هو الباب الوحيد لاصلاح ذات البين وقطع دابر الفتنة؟ 


اناشد مرؤتكم التي اعرفها حق المعرفة ، ان تعودوا الى اصالتكم لتكون هي الحكم وتتوقفوا عن استخدام السلاح سبيلاً للحوار بين الاخوة ، وانا على يقين بان عكار كلها ستنتصر لوحدتكم وشهامتكم وعروبتكم ، ونحن معها على هذا الدرب باذن الله .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 آب 2021 17:19