13 أيلول 2021 | 21:47

أخبار لبنان

بلدية صيدا : لتعاون الجميع لإنجاح خطة تنظيم تعبئة البنزين من المحطات

أعلنت " لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات" التابعة لبلدية صيدا في بيان أنه " بعد مضيّ أسبوع على إطلاق اللجنة شفافية لـ" خطة تنظيم عملية تعبئة البنزين على المحطات " تنفيذاً لمقررات اللقاء الذي عقد سابقاً في بلدية صيدا مع أصحاب المحطات وشارك فيه نائبا المدينة وممثلو القوى الأمنية ،عقدت اللجنة اجتماعًا جرى خلاله تقييم الأسبوع الأول للخطة وما رافقه من خلل في تنفيذ ما تم الإتفاق عليه .وبناء عليه ، تقدر اللجنة الجهود الجبارة التي بذلها جهاز الأمن العام خلال الفترة الماضية في مواكبة شرطة البلدية، والمتطوعين والمجتمع المدني لتنفيذ الخطة على المحطات. وتؤكد اللجنة ان مواكبة جهاز أمني وحده لهذه الخطة غير كافية، وان عدم مؤازرة الأجهزة الأمنية الأخرى لها ، يحول دون تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في الاجتماع الأمني مع رئيس البلدية (يوم الجمعة في 10/9/2021) ويحول بالتالي دون استكمال عناصر ومقومات نجاح هذه الخطة ما تسبب في استمرار حال الفوضى العارمة، على المحطات التي لم يتوافر الحضور الأمني المساند لتنفيذ الخطة فيها" .

واضاف البيان " ان عدد المحطات التي تعاونت في مشروع التطبيق او المنصة الإلكترونية الخاصة بتعبئة البنزين ، اقتصر على أربع محطات، على الرغم من دعوتنا لمساهمة أكبر من قبل باقي المحطات في المدينة، وبالتالي فإن العدد الذي تجاوب من المحطات غير كاف في مدينة يزيد تعداد سكانها عن 250,000 نسمة. وترى اللجنة أن تعاون الجميع " أصحاب محطات وقوى أمنية وبلدية ومواطنين " أساسي في إنجاح هذه الخطة، محذرين من أن أي تقاعس، سيؤدي حتمًا الى فشلها".

وختم البيان " من هنا ندعو القوى الأمنية كافة، وأصحاب المحطات التي لم تزل مقفلة الى التعاون مع اللجنة، لأن توافر هذا التعاون أساسي للإستمرار بهذه الخطة خاصة بعد خروج الأوضاع عن السيطرة . شاكرين المتطوعين على جهودهم طيلة لفترة السابقة".

رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 أيلول 2021 21:47