22 أيلول 2021 | 18:31

إقتصاد

خططٌ استراتيجية لـ "النقل البري والبحري"

خططٌ استراتيجية لـ

اجتمع وزير الأشغال العامة والنقل علي حميه بعد ظهر اليوم، في اطار الاجتماعات التي يعقدها مع مديريات الوزارة، مع المدير العام للنقل البري والبحري احمد تامر يرافقه وفد من موظفي المديرية، واطلع منهم على تقرير تفصيلي بالمشاريع الآنية والمستقبلية المتعلقة بمهام مسؤوليات المديرية العامة للنقل البري والبحري، حيث قدموا له عرضا عن واقع النقل البحري والبري والمرافىء والأملاك العامة البحرية.

وبحث حميه مع الوفد في الخطط الاستراتيجية الموجودة لا سيما خطط النقل البحري والبري ونقل الركاب، وطلب تزويده بالصيغ النهائية لهذه الخطط من أجل إعادة درسها ضمن رؤية متكاملة للنقل. كما طلب تقديم تقارير مفصلة عن كل قطاع في المديرية والمشاكل والحلول المقترحة والتوصيات الواجب الأخذ بها.

وأشار حميه الى أن "قطاع النقل لا سيما البري منه، سيحتل في المدى القريب أهمية حيوية كبيرة تضاهي قطاعات المياه، الكهرباء والتعليم، نظرا لما ستفرضه اسعار المحروقات من وقائع ستحتم على الدولة بكافة مرافقها ايجاد الحلول الناجعة ضمن الخطط والسياسات القائمة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص ال BOT أو إيجاد التمويل اللازم لتلك المشاريع".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 أيلول 2021 18:31