24 أيلول 2021 | 14:36

أخبار لبنان

بهية الحريري تبحث مع قطاع "التعليم العالي" في "المستقبل" جنوباً أوضاع كليات "الفرع الخامس"

شؤون وشجون التعليم العالي مع بداية العام الجامعي عرضتها رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون مع وفد من قطاع التعليم العالي في تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب بحضور منسق عام التيار في الجنوب الأستاذ مازن حشيشو .

وضم الوفد "منسق القطاع جنوباً الدكتور محمد القبرصلي ، وأمينة السر الدكتورة زينة حبلي ، ومنسقة كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة فاتن قبرصلي ومنسق كلية التكنولوجيا الدكتور الحسين عاكوم ، ومنسقة كلية الصحة الدكتورة عبير العبد ، ومنسق كلية إدارة الأعمال – النبطية الدكتور بهاء بو عرم" .

وجرى خلال اللقاء إستعراض للتحديات التي تفرضها الأزمات الراهنة في لبنان على التعليم بكل قطاعاته ومراحله ومكوناته ، ومطالب روابط المعلمين والأساتذة في التعليم العام والجامعي مع بداية العام الدراسي والجامعي . وتم التداول في أوضاع الجامعة اللبنانية عموماً وكليات ومعاهد الفرع الخامس بشكل خاص .

وسلم الوفد الحريري مذكرة من القطاع حول"دعم التعليم الجامعي ودوره في مدينة صيدا والجنوب في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي وتداعياته ، ودعم قسم التمريض في كلية الصحة ، وملف تفرغ المتعاقدين بالساعة والمساعدات الاجتماعية للأستاذ والطالب الجامعي والعمل على خلق نوع من التوأمة بين الجامعة والمدارس وذلك من خلال تطبيق مادة طرائق التعليم عملياً على المدارس ، وأيضا التشبيك بين الجامعات والمؤسسات العلمية والفكرية والثقافية في صيدا والجوار لجعل البحوث الجامعية هادفة ومفيدة لمدينة صيدا ولبنان .

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 أيلول 2021 14:36