12 تشرين الأول 2021 | 23:47

رياضة

لبنان يحقق فوزه الاول في التصفيات الآسيوية بمواجهة سوريا

فاز منتخب لبنان 3-2 على سوريا ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية “قطر 2022″، على ستاد الملك عبدالله في عمان.

وسجل محمد قدوح (45+1 و45+3) وسوني سعد (53) أهداف لبنان، في حين أحرز عمر خريبين (20) وعمر السومة (65) هدفي سوريا.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادلت إيران مع كوريا الجنوبية 1-1 على ستاد آزادي في طهران، في حين تعادل الإمارات والعراق 2-2 على ستاد زعبيل في دبي.

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط لكوريا الجنوبية و5 للبنان وثلاث نقاط لكل من الإمارات والعراق، ونقطة لسوريا.

جاءت بداية اللقاء سريعة بين الفريقين، خاصة من جانب المنتخب السوري الذي حاول استغلال سرعة وخبرة عمر السوما وعمر خريبين في الخط الأمامي للتقدم في النتيجة.

افتتح المنتخب السوري التسجيل في الدقيقة (20)، عندما مرر أياز عثمان كرة بينية طويلة من منتصف الملعب باتجاه الجهة اليمنى إلى عبد الرحمن عويس الذي أرسلها بدوره عرضية متقنة وصلت إلى القادم من الخلف عمر خريبين الذي حوّلها برأسه في سقف المرمى داخل شباك الحارس مصطفى مطر.

وكاد المنتخب السوري يضاعف النتيجة عندما استغل السومة خطأ من الدفاع اللبناني وسدد كرة قوية من حافة من منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى البعيدة للحارس اللبناني مطر الذي تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية (30).

وتمكن المنتخب اللبناني من مباغتة نظيره السوري في اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الأول عندما توغل المخضرم حسن معتوق من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية أرضية حوّلها محمد قدوح بقدمه بعيدة عن متناول الحارس إبراهيم عالمة (45+1).

ولم تمض سوى دقيقتين فقط حتى نجح المنتخب اللبناني في إحراز الهدف الثاني بطريقة رائعة عندما تقدم المتألق قدوح من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في أعلى الزاوية اليسرى للحارس عالمة (45+3).

واصل المنتخب اللبناني تألقه مع بداية الشوط الثاني، وعزز تقدمه بالهدف الثالث عندما مرر باسل جرادي الكرة إلى زميله سوني سعد على حافة منطقة الجزاء ليسددها الأخير بقوة باغتت الحارس السوري عالمة الذي فشل في التصدي للكرة لتسكن الشباك (53).

ونجح المنتخب السوري بعد الضغط على مرمى المنتخب اللبناني في تقليص الفارق عندما مرر أياز عثمان الكرة برأسه وسط منطقة الجزاء سددها السومة من اللمسة الأولى بقدمه اليمنى في سقف مرمى الحارس مطر (64).

وكان قدوح قريباً من تسجيل الهاتريك له في هذا اللقاء عندما انفرد بالمرمى السوري بعد استلامه تمريرة بينية سريعة من ربيع عطايا من وسط الملعب، لكن الحارس عالمة كان لها بالمرصاد وأبعدها إلى ركنية (81).

في الجهة المقابلة كاد السومة يعادل النتيجة في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما لعب كرة قوية برأسه من داخل منطقة الجزاء ارتدت من العارضة، لينجح منتخب لبنان في العودة بالنقاط الثلاث.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث يلتقي العراق مع سوريا، وكوريا الجنوبية مع الإمارات، ولبنان مع إيران.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 تشرين الأول 2021 23:47