كورونا في لبنان ساعة بساعة

678801

إصابة مؤكدة

8775

وفيات

635626

شفاء تام

15 تشرين الأول 2021 | 11:19

إقتصاد

اجتماع طارئ لـ"تجمّع رجال وسيدات الأعمال": لاحترام استقلالية القضاءِ وتطبيق مبدأ فصل السلطات

عقد مجلس ادارة تجمّع رجال وسيدات الأعمال في لبنان RDCL بتاريخ ١٤ تشرين الأوّل، اجتماعاً طارئاً في مقرِه في وسطِ بيروت لبحثِ المستجداتِ الأمنيةِ الأخيرةِ المستنكرةِ، مُبدياً أسفهِ الشديدِ لسقوطِ ضحايا وجرحى ولإرهاب النّاس في بيوتهم والأطفال في مدارِسهم، إضافةً إلى الدمارِ والخرابِ الذي زاد في معاناةِ اللبنانيين وذكّرهم بالحربِ الأهلية وأثّر مباشرةً وسلبياً على ما تبقّى من اقتصادٍ مترنّح.

وأكد التجمع في بيان أنه يستنكرُ هذه الأحداث ويطالبُ الجميع بالالتفافِ حول الجيش اللبناني في الحفاظ على السلم الاهلي والسيادةِ الوطنيةِ، وحصر السلاحِ بالقوى الأمنيةِ اللبنانية والتأكيد على الأهمّية القصوى في استمرار عمل الحكومةِ للمضي بالإصلاحات الضرورية والتفاوض مع صندوق النقد الدولي وإجراء الانتخاباتِ النيابيةِ الشفّافةِ في وقتها.

كما دعا التجمّع الى احترام استقلالية القضاءِ وتطبيق مبدأ فصل السلطات، ويدين بشّدة كل مظاهر التطرف المذهبي المقيت والبعيد كل البعد عن قناعاتنا ومبادئنا وإرادتنا الواحدة في لبنانٍ يحترم التعدُّدِيّة ويتميّزُ بتنوّعِه وسيادة القانون.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 تشرين الأول 2021 11:19