كورونا في لبنان ساعة بساعة

678801

إصابة مؤكدة

8775

وفيات

635626

شفاء تام

15 تشرين الأول 2021 | 15:58

أخبار لبنان

"بعثة الاتحاد الاوروبي" تدين حوادث الطيونة



 دانت بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان حوادث الطيونة حيث لقي العديد من الاشخاص مصرعهم واصيب كثيرون بعد إطلاق نار في بيروت، "خلال تظاهرة ضد القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت"، وأعربت عن تعازيها لاسر الضحايا، ودعت إلى "أقصى درجات ضبط النفس لتجنب المزيد من الخسائر في الأرواح التي لا طائل منها".

وحضت في بيان، جميع الأطراف والقادة على "التصرف بهدوء ومسؤولية لمنع تصاعد العنف في هذه اللحظة الحرجة بالنسبة إلى لبنان. ويجب أن تكمن الأولوية في المعالجة البناءة والعاجلة لكل الأزمات التي يتحملها لبنان وشعبه منذ وقت طويل جدا".

وجددت "تأكيد ضرورة استكمال التحقيق في انفجار المرفأ في أقرب وقت ممكن. ويجب أن يكون التحقيق غير منحاز وذا صدقية وشفافا ومستقلا. ويجب السماح بمواصلة التحقيق دون أي تدخل في الإجراءات القانونية ويتعين في النهاية محاسبة المسؤولين عن الانفجار".

وختمت البعثة: "يعود للسلطات اللبنانية تمكين التحقيق من الاستمرار من خلال تأمين كل الموارد المالية والبشرية اللازمة، حتى يتمكن من كشف ما حدث وإعطاء إجابات ذات صدقية عن الأسئلة الملحة التي يطرحها اللبنانيون حول سبب وكيفية وقوع هذه المأساة". 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 تشرين الأول 2021 15:58