كورونا في لبنان ساعة بساعة

670656

إصابة مؤكدة

8725

وفيات

633299

شفاء تام

22 تشرين الأول 2021 | 19:49

أخبار لبنان

"جمهورية جبران باسيل"



خاص- "مستقبل ويب"

يمعن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في تسخير  نفسه وعهده الى "السند"- الصهر جبران باسيل، بدلا من ان يكون العكس، لتتحول الجمهورية اللبنانية إلى "جمهورية جبران باسيل".  

وآخر تجليات الجمهورية الباسيلية"، بأن عمد عون إلى استنساخ حرفي لملاحظات باسيل في جلسة مجلس النواب الأخيرة  حول قانون تعديل بعض مواد انتخاب اعضاء مجلس النواب، وبنى عليها في رده له اليوم وإعادته إلى البرلمان ليعيد النظر فيه.. على أمل أن يرضى عنه جبران في المرة المقبلة!.

وكان عون أعاد  القانون الرامي الى تعديل بعض مواد قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب الى البرلمان لإعادة النظر فيه.

واعتبر  عون ان "تقصير المهلة الدستورية لإجراء الانتخابات يعرّض العملية الانتخابية لإحجام ناخبين عن الاقتراع لأسباب مناخية ولوجستية عدة".

وأضاف "إجراء الانتخابات في آذار المقبل يقصّر مهلة تسجيل الناخبين غير المقيمين ويحول دون تمكنهم من ممارسة حقهم السياسي بالاقتراع لممثلين مباشرين لهم".

وأشار الى أن "التعديلات تحرم 10685 مواطنا ًومواطنة من جميع الطوائف حق الانتخاب لكونهم لن يبلغوا سن الـ21 عاماً في حلول شهر آذار 2022".



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 تشرين الأول 2021 19:49