25 تشرين الأول 2021 | 20:39

مجتمع

المرتضى يبارك لضرغام: نفرح بكل انجاز لبناني في العالم

المرتضى يبارك لضرغام: نفرح بكل انجاز لبناني في العالم

فاز اللّبناني حبيب ضرغام بالجائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي للعام 2021 التي نظّمتها مجلة "باري ماتش " الفرنسية، وذلك بعد منافسة شارك فيها حوالي 50 ألف مصوّر بين فرنسيّ ومقيم في فرنسا من الذين يتابعون دراستهم في هذا الاختصاص في معاهدها. هذا وقد أدار المسابقة رئيس التحرير السابق لمجلّة " باري ماتش "مارك بيانكور بالشراكة مع مؤسسة “pure essentiel” .وكان الاحتفال في مبنى عمدة باريس ، حيث أعلنت النتائج في حضور عدد كبير من المدعوّين .

وكان قد سبق لوزير السياحة وليد نصار أن نوّه بهذا الإنجاز اللّبناني.

وبهذه المناسبة صدر عن وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الموقف التالي:"مباركٌ للمصوّر اللّبناني الشاب المبدع حبيب ضرغام فوزه بالجائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي للعام 2021 المُنظمة من مجلة "باري ماتش" الفرنسية. نفرح بكل إنجاز لبناني في العالم، ونفرح أكثر عندما يكون أصحاب الإنجازات من عنصر الشباب، فيطمئن بالنا بأنّ النبض الثقافي الإبداعي هو في احسن حاله. إن الصّور التي قدّمها حبيب ضرغام مستخرجة من كتابه المعنون "صرخة صمت"، وبفوزه هذا كسر حاجز الصّمت صارخاً للعالم وبأعلى صوت : لبنان باقِ باقِ ببأبنائه وشبابه وطن الجمال والفنّ والإبداع "

وتجدر الإشارة إلى أن ضرغام يبلغ من العمر 26 عاماً، وهو من بلدة البوار في فتوح كسروان، وحائز على إجازة في الإخراج من جامعة الروح القدس – الكسليك، وهو يتابع دراسة الماستر2 في التصوير الفوتوغرافي للأزياء في معهد SPEOS) ( في باريس ، وقد أصدر كتابه الأول في التصوير الصحافي عن تظاهرات 17 تشرين الأول 2019 بعنوان "صرخة صمت " وقدّم عشرة صور الى المسابقة .وقد فاز بالجائزة الأولى ، وحاز على الكأس الذهبية بالإضافة الى جائزة ماليّة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 تشرين الأول 2021 20:39