24 تشرين الثاني 2021 | 18:44

أخبار لبنان

يوانا فرونتسكا تزور صيدا وتلتقي بهية الحريري بحضور السعودي

زارت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السيدة يوانا فرونتسكا مدينة صيدا تلبية لدعوة خاصة من النائب بهية الحريري .

ورافق المسؤولة الدولية مساعدها الخاص السيد ميخال تسيغان والمستشارة السياسية السيدة محاسن رحال ، حيث استقبلتها النائب الحريري في مجدليون بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعضوي المكتب السياسي لتيار المستقبل "الدكتور ناصر حمود والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة روبينا أبو زينب" .

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة وكانت جولة افق حول مواضيع ذات اهتمام مشترك مثل قضايا المرأة والتعليم والتنمية البشرية .

كما كانت مناسبة اطلعت خلالها الحريري فرونتسكا على الوضع في مدينة صيدا ومخيماتها على كافة الصعد والنماذج الناجحة التي تقدمها المدينة بالعمل المشترك والتشبيك تحت مظلة البلدية ولا سيما في المجال التربوي والأهلي والصحي ، وتجربتها المتقدمة في مواجهة وباء كورونا وتداعياته ، وجرى البحث في سبل ومجالات التعاون المشترك .

كما قدم فريق عمل مؤسسة الحريري للسيدة فرونتسكا عرضاً عن مشاريع وبرامج وانشطة المؤسسة .

واثر الزيارة قالت فرونتسكا في تصريح لها "كانت لدي فرصة اليوم لأن التقي بالسيدة بهية الحريري وهي نائب في البرلمان تقوم بدور مهم جدا ليس فقط لصيدا بل للبلد كله .. هذا ليس اول لقاء معها ولكنه شيء جميل انها تعمل وتشجع شباب لبنان لأن مستقبل لبنان هو في الشباب . ومن خلال المناقشة لاحظت ان هناك الكثير من الأفكار الجدية والمشاريع الجديدة وهذا اهم شيء ، لأنه بخلق أفكار جديدة نصل الى نتائج اكثر إيجابية خاصة في ظروف الأزمة بالأفكار نتجاوز أي أزمة".


رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الثاني 2021 18:44