25 تشرين الثاني 2021 | 23:05

منوعات

اكتشاف متحور جديد لـ"كورونا"!



أعلن علماء، الخميس، اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا.

وقال توليو دي أوليفيرا، مدير معهد "كريسب" للبحوث المدعوم من جامعة "كوازولو-ناتال"، في مؤتمر صحفي افتراضي متلفز استضافته وزارة الصحة في البلاد، إن "عدداً مرتفعاً من الطفرات تصاحب المتحور المعروف باسم B.1.1.529".

وأضاف أن "المتحور الجديد يختلف عن المتغيرات الأخرى المثيرة للقلق".

وتم اكتشاف المتحور في عينات من مقاطعة "جوتنج" الشمالية الشرقية، والتي تضم مدينتي "جوهانسبرج"، و"بريتوريا"، في الفترة الممتدة بين 12 و22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فيما تم اكتشاف نفس المتغير في مقاطعات "بوتسوانا" المجاورة، بحسب المصدر نفسه.

وبهذا الخصوص، قال وزير الصحة في جنوب إفريقيا ماثوم جوزيف باهلا، في المؤتمر الصحفي ذاته: "كان من المهم بالنسبة لنا الإعلان عن المتحور الجديد.. إن العدو غير المرئي الذي نتعامل معه لا يمكن التنبؤ به" .

وفي السياق نفسه، قال الدكتور ريتشارد ليسيلز، خبير الأمراض المعدية في البلاد، إنه "تم اكتشاف المتغير الجديد في عينات متعددة تم فحصها في المخابر العامة والخاصة في مقاطعة "جوتنج"​​​​​​​".

وأشار ليسيلز إلى أن "البيانات الوبائية تشير إلى زيادة مستدامة في حالات كورونا عبر "جوتنج".

وأضاف أن "الخبراء ما زالوا يراقبون المتغير لفهم تأثيره المحتمل على قابلية انتقال المرض وشدته، وكيف سيؤثر على الأشخاص ذوي المناعة العالية أو الذين تم تطعيمهم".

كما أكد المعهد الوطني للأمراض المعدية (NICD) ، وهو قسم تابع لخدمة مختبر الصحة الوطنية، اكتشاف المتغير الجديد.

وحتى مساء الخميس، سجل العالم أكثر من 260 مليونا و88 ألف إصابة بفيروس كورونا، منها يزيد عن 5 ملايين، و197 ألفا و52 وفاة، حسب موقع "وورلد ميتر" المعني برصد تطورات الجائحة.​​​​​​​

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 تشرين الثاني 2021 23:05