كورونا في لبنان ساعة بساعة

840514

إصابة مؤكدة

9429

وفيات

692320

شفاء تام

30 تشرين الثاني 2021 | 19:02

ثقافة

فوز فريق Plasticycle من طلاب جامعة الروح القدس بجائزة مسابقة إقليمية

فاز فريق Plasticycle الذي يضم طلابًا من كلية الهندسة في جامعة الروح القدس- الكسليك في مسابقة “Swiss Middle

East Circular Economy for Youth Initiative”، وهي مسابقة طلابية إقليمية ترعاها سويسرا، إضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص، مثل Rolex، Schindler،Roche ،Nestle ، Novartis وغيرها.

حصلت النهائيات في Swiss Pavilion خلال Dubai Expo 2020 حيث تنافس 16 فريقًا من جامعات لبنانية وعربية عدة.

أما الفريقان المشاركان من الجامعة فهما Plasticycle وi-Collect. وقد حظيا بدعم من مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال في الجامعة من ناحية التوجيه والإشراف والتدريب. وقد حقق طلاب الجامعة نجاحًا باهرًا بفضل أفكارهم المتجددة غير المألوفة الداعية إلى بيئة أنظف وقدراتهم الكبيرة لتحفيز الاقتصاد الدائري.

ومن بين الفرق السادسة عشرة المتأهلة إلى النهائيات، أعلنت اللجنة عن فوز فريق Plasticycle في المسابقة، ليكون بذلك الفريق الوحيد الذي سيشارك في مخيم تدريب تنظمه شركة Nestle في سويسرا في أيار 2022، الذي يشمل أنشطة متعددة مثل ورش عمل واجتماعات مشتركة تفتح المجال أمام شبكة واسعة من العلاقات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ فريق Plasticycle قدّم مشروعاً يعالج مشكلة تراكم النفايات البلاستيكية عبر توفير حل مستدام. ويركز هذا المشروع على إعادة تدوير النفايات البلاستيكية لإنتاج مواد الـ PP وPE التي يمكن استعمالها في صناعة البلاستيك في لبنان التي تأثرت بفعل الأزمة الاقتصادية الراهنة وباتت غير قادرة على استيراد مواد الخام. أما مشروع i-Collect فهو عبارة عن تطبيق لإدارة النفايات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 تشرين الثاني 2021 19:02